اتفاقية لعقد الدبلومات التدريبية بين الجامعة الهاشمية وشركة أدوات العقل للتعليم

 
وَقَّعَت الجامعة الهاشمية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لعقد الدبلومات والدورات التدريبية مع شركة أدوات العقل للتعليم والتطوير Brainware في المجالات الصحية والتمريضية والتأهيل الرياضي والعلاج الطبيعي وتكنولوجيا المعلومات واللغات وإدارة الأعمال والمالية وغيرها، وقد وقع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور محمد المشاعله، ومدير عام الشركة الدكتور عبدالناصر النمر، بحضور مدير مركز الدراسات والاستشارات الدكتور فايز الشرفات.
وقال الدكتور المشاعله إن الجامعة تحرص على التعاون مع شركات ذات الكفاءات والخبرات القادرة على تقديم الخدمات التدريبية النوعية في المجالات التي تحتاجها أسواق العمل المحلية والعربية وضمن المعايير التي تضمن جودة التدريب. وذكر أن مركز الدارسات والاستشارات بالجامعة يوفر المختبرات والقاعات المجهزة بأحدث الأجهزة والبرامج والمعدات وبطاقة إستيعابية مختلفة تلبي حاجات المتدربين.

وأضاف الدكتور المشاعله أن المركز يتابع بحرفية عالية ومهنية عقد الدبلومات التدريبية والإشراف على محتواها وضمان جودتها بما يحقق أهداف الجانبين في إكساب المتدربين المهارات المطلوبة.
وذكر السيد النمر أن الشركة لديها خبرة واسعة في التأهيل والتدريب إذ تعمل في مجال التدريب والاستشارات التعليمية في المجالات الصحية إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات وبرمجياتها المتجددة وتطبيقات البيانات إضافةً إلى اعتماد الشركة كمركز لتنفيذ وعقد الامتحانات الدولية المعتمدة في المجالات الصحية.

وذكر الدكتور الشرفات أن مركز الدراسات والاستشارات في الجامعة سيعمل على متابعة تنفيذ هذه الاتفاقية، مشيرًا إلى تراكم الخبرة والمعرفة لدى كوادر المركز التي تنعكس على اختيار مقدمي خدمات التدريب وفق معايير عالية، مؤكدًا أن تأهيل وتدريب طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي يعد أولوية للمركز للرفع من قدراتهم وتنافسيتهم.
 
وشملت بنود الاتفاقية تقديم الخدمات التدريبية النوعية للمتدربين من داخل الأردن وخارجها، وتوفير المدربين المؤهلين والقاعات التدريبية والمختبرات الحديثة، والإشراف الإداري والفني على المحتوى التدريبي، وإصدار الشهادات للمشاركين باسم الجامعة الهاشمية، واعتماد المادة العلمية المقدمة للبرامج والدورات التدريبية.

كما نصت الاتفاقية على أن تقدم الشركة للمتدربين دورتين الأولى في اللغة الإنجليزية، والثانية في الرخصة الدولية في استخدام الحاسوب قبل البدء بالمحتوى العلمي، وكذلك توفير التدريب العملي في المؤسسات المختصة للبرامج التدريبية التي تتضمن تدريبًا عمليًا.