ضمن سلسلة اللقاءات الدورية...د. الحياري يؤكد أهمية اللقاءات التشاورية مع العاملين بالجامعة الهاشميّة

 ضمن سلسلة اللقاءات الدوريّة والتشاورية التي تعقدها إدارة الجامعة الهاشمية مع أسرة الجامعة ودوائرها ووحداتها المختلفة، التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد الحياري، العاملين بوحدتي الشؤون المالية والقبول والتسجيل، ودائرتي الشراء والتأمين الصحي، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور عوني اطرادات، ومديري الوحدات والدوائر.
وأعرب الدكتور الحياري عن تقديره للجهود التي يبذلها العاملون وعلى دورهم المحوري والرائد في تعزيز مسيرة الجامعة وتميزها وتطورها وتحقيقها الانجازات المختلفة، مشيرًا إلى طبيعة وخصوصية هذه الجهات وارتباطها المباشر مع الطلبة والعاملين والمتعاملين مع الجامعة ودورها في رفع سمعة الجامعة ومكانتها وتعزيز انتماء الطلبة إلى جامعتهم.
وقال أن "ما يقدمه العاملون في هذه الجهات هو محط التقدير والاحترام الكبيرين لدى إدارة الجامعة وكافة العاملين فيها"، وأضاف رئيس الجامعة: "ندرك في ذات الوقت حجم التحديات التي تواجه الإداريين" في هذه الوحدات والدوائر وغيرها، ونعمل ضمن خطة طموحة ووفق ما تتيحه لنا التشريعات لغايات التطوير والتحسين وتلبية المطالب والاحتياجات المحقة.
مشيرًا إلى أهمية عقد اللقاءات التشاورية مع العاملين الإداريين في مختلف مواقعهم لما يمثلونه من بيوت خبرة وكفاءة ساهمت في بناء الجامعة، مشددًا على أهمية التكامل بين الهيئتين الأكاديميّة والإداريّة في تحقيق أهداف الجامعة.
وأضاف الدكتور الحياري: إننا في إدارة الجامعة عاقدون العزم على الاستمرار بعقد اللقاءات الدورية مع جميع العاملين، مؤكدًا على إدامة التواصل والحوار والنقاش مع أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية لتبادل الآراء والمشورة والأفكار التطويرية، والاستماع إلى مطالب العاملين وتلبية احتياجاتهم وفق ما تقره التشريعات.
وأكد الدكتور الحياري على أن أساس العمل في الوظيفة العامة والعمل العام هو ترسيخ المساواة والعدالة بين الجميع، وضمان الشفافية في الإجراءات، وتعزيز منظومة النزاهة، ووضع معايير واضحة وقابلة للقياس لتقييم الأداء الفردي والمؤسسي لكل جهة إدارية وفق ما تطلبه طبيعة العمل فيها من ثم قياس نسبة الإنجاز مما يُمكِّن الجامعة من تحفيز الإداري المتميز بعمله وأداؤه والقادر على تحقيق الأهداف بكفاءة عالية.
وأشار إلى أن الجامعة قطعت شوطًا كبيرًا في تحسين البيئة الجامعية وتطوير البنية التحتية وهي مستمرة في ذلك لتشمل مختلف الجهات الإدارية والأكاديمية، وتطوير الهياكل التنظيمية وتعديل بطاقات الوصف الوظيفي ووضع خطة للإحلال والتعاقب الوظيفي، وبناء مسارات لتعزيز قدرات الصف الثاني من العاملين، واستقطاب الكفاءات التي تحتاجها الجامعة من خلال التعيين المنضبط والمدروس وحسب الحاجات الفعلية، واطلاق مسار للتدريب المتخصص الذي ينعكس على أداء العمل.
وذكر الدكتور الحياري، أن الجامعة مقبلة على عام جامعي جديد يتطلب تطوير الإجراءات في القبول والتسجيل في مختلف البرامج ولجميع الطلبة في مختلف المراحل الجامعية، وكذلك استقطاب المزيد من الطلبة الوافدين من العرب والأجانب مما يستدعي ضمان سهولة الإجراءات وسلاستها والتفاعل الإيجابي معهم باعتبارهم أبناء للجامعة وضيوف على الأردن.
ودعا العاملين في وحدة الشؤون المالية إلى المباشرة في إعداد مشروع الموازنة للعام القادم لإقراره في فترة مبكرة مما يضمن السرعة في الصرف من النفقات الرأسمالية التي تحتاجها المشاريع التي تنفذها الجامعة خدمة لطلبتها والعاملين فيها. كما دعا إلى المتابعة المستمرة من أجل تحصيل مطالبات الجامعة المالية بالإضافة إلى العمل على ضبط النفقات بما لا يؤثر على حقوق العاملين.
كما دعا الدكتور الحياري، العاملين في دائرة الشراء إلى الاستمرار في تعزيز الشفافية في الإجراءات، وتنويع الموردين، وضمان أفضل العروض، وسلامة الإجراءات القانونية في مختلف العمليات التي تطبقها الدائرة باعتبارها الجهة التي تقوم بتأمين كافة الاحتياجات والمستلزمات لاستمرار أعمال الجامعة.
حول موضوع التأمين الصحي للعاملين، أكد أن الجامعة تعمل على ضمان الحصول على الخدمة الصحية ذات الجودة العالية مع الحرص على حقوق الجامعة كمؤسسة للاستمرار في تحسين الخدمة الصحية. مشيرًا إلى الإجراءات التي اتخذها الجامعة مؤخرًا للتسهيل على العاملين ضمن إجراءات واضحة وميسرة وتقييم مستمر لها.
من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور عوني اطرادات نائب رئيس الجامعة على أهمية متابعة مخرجات هذه اللقاءات والحوارات المثمرة، والبناء عليها خاصة في العمل لتعديل بعض الأنظمة والتعليمات مما يُمَكِّن الجامعة من الاستمرار في تحسين الخدمات للعاملين، وتعزيز الرضا الوظيفي لديهم، مبينًا أن إدارة الجامعة منفتحة على جميع الملاحظات والمطالبات وهي معنية بتكريس حقوق العاملين والاستمرار في تحسينها باعتبارهم بناة هذا الصرح العلمي الشامخ.
وقد استمع رئيس الجامعة إلى ملاحظات واستفسارات الحضور وأجاب عليها، وقد عبّر عدد من المتحدثين عن تقديرهم على انفتاح إدارة الجامعة وتواصلها وتفاعلها الإيجابي وعزمها على تحقيق مكاسب للعاملين، وتحفيز الأداء المتميز، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، ومعالجة التحديات التي تواجههم.