وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية

ثمن وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني عاهد بسيسو جهود الأردن بتقديم كل ما يستطيع من أجل إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والجهود الدبلوماسية التي يقودها الأردن في المحافل الدولية كافة من أجل وقف حرب الإبادة والتهجير.

وجرى خلال لقاء بسيسو الخميس مع السفير الأردني لدى دولة فلسطين عصام البدور، بحث تعزيز وتنسيق الجهود والتعاون في قضايا إعادة إعمار غزة والخطط الحكومية الفلسطينية في هذا الإطار، وجهود الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

كما بحث الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة في مدينة رام الله، الخطط الرامية لتطوير البنية التحتية لجسر الملك حسين لتسهيل حركة المسافرين والتجارة.

وأطلع بسيسو، السفير الأردني على خطط الحكومة الفلسطينية لعمليات الإيواء والإغاثة وإزالة الركام وإعادة الإعمار، ودور الوزارة واستعداداتها للوجود على الأرض فور توقف الحرب للبدء بإزالة الركام وفتح الطرق وإقامة التجمعات السكانية.

من جهته، أكد البدور عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، وأن المملكة ستبقى إلى جانب فلسطين على الأصعدة كافة، وإنها لن تدخر أي جهد من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وشدد على استمرار الأردن بتقديم التسهيلات اللازمة من أجل إدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

بترا