جبر: لا فرصة للتوصل لاتفاق هدنة في روما.. ونتنياهو حصل على ضوء اخضر لمواصلة القتل



خاص - قالت أستاذ العلوم السياسية والمختصة بالشأن الفلسطيني، الدكتورة اريج جبر، إن زيارة نتنياهو الأخيرة للولايات المتحدة وخطابه أمام الكونغرس يساهم في اطالة أمد الحرب، وذلك بعد الحصول على ضوء أخضر امريكي بانجاز هدفه المتمثل بـ"القضاء على المقاومة"، وتزويده بالاسلحة التي يريدها.

وأضافت جبر لـ الاردن24 أن محاولات نتنياهو افشال اي فرص للتوصل للهدنة باتت واضحة، ومنها تقديم مقترحات جديدة في اجتماع روما اليوم تشبه فرض شروط الاستسلام على المقاومة، رغم معرفته المسبقة ان المقاومة سترفضها بعد أن أعلنت أنها لن تناقش أي مقترحات جديدة وستكتفي بما تم طرحه سابقا.

وأشارت جبر إلى أن نتنياهو يلعب على عامل الوقت، وفي كل اجتماع سيتقدّم بمقترحات جديدة تنسف ما يتمّ الاتفاق عليه، وبالتالي سيبقى الجميع يدور في حلقة مفرغة لحين انتهاء الانتخابات الأمريكية، مبينة ان عدم ارسال مدير الشاباك والموساد الى الاجتماع يدل بوضوح على عدم جدية حكومة الاحتلال بالتوصل الى هدنة وصفقة تبادل الاسرى.

وبيّنت جبر أن اجتماع مجلس الامن الاخير الذي طلبته الجزائر دليل واضح على دعم الادارة الامريكية للكيان الصهيوني، نظرا لعدم جديتها بالتوصل لأي اتفاق دولي لوقف الحرب من خلال مجلس الأمن، واصفة ما جرى في جلسة مجلس بأنه تصفية حسابات بين الولايات المتحدة وروسيا حول الحروب التي تدور في غزة واوكرانيا.

وختمت جبر حديثها بالقول إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحرر من الضغوط بعد ان اعلن عدم رغبته بالترشح، والادارة الامريكية تدعم توجه نتنياهو بالتخلص من المقاومة واعطت الضوء الاخضر بذلك، والشعب الفلسطيني هو الضحية ولا بواكي له بعد ان اصبحت كل دول العالم بما فيها العرب عبارة عن متفرجين على المجازر التي يرتكبها الاحتلال يوميا.