بو حبيب: تلقينا "تطمينات" بشأن التصعيد المرتقب بين إسرائيل وحزب الله على خلفية حادثة مجدل شمس


 
قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب إن لبنان تلقى "تطمينات من دول معينة"، بأن رد إسرائيل على حادثة مجدل شمس في الجولان المحتل سيكون "محدودا". 

وقال بو حبيب في مقابلة تلفزيونية "لقد تلقينا تطمينات من دول معنية بالقضية، ومن المؤكد أن الولايات المتحدة وفرنسا معنيتان للغاية بشأن هذه القضية".

وأضاف أن رد حزب الله على التصعيد الإسرائيلي سيكون محدودا أيضا.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية تحدثت أمس عن جهود غربية لمنع إسرائيل من استهداف بيروت أو المدن اللبنانية الكبرى ردا على حادثة مجدل شمس.

وقالت مصادر دبلوماسية للصحيفة إن التهديد بحرب واسعة النطاق يتوقف على رد فعل حزب الله على الضربة الإسرائيلية في لبنان، مضيفة أن الولايات المتحدة وفرنسا تحاولان منع إسرائيل من استهداف بيروت أو غيرها من المدن الكبرى.

يأتي ذلك، فيما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، بأن قيادة الجيش قدمت للمستوى السياسي عدة سيناريوهات مختلفة للهجوم المتوقع على لبنان، وقالت الإذاعة نقلا عن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية إن إسرائيل تستعد لتوجيه "ضربة موجعة" لحزب الله مع الحرص على "عدم الانجرار لحرب إقليمية واسعة".

وتصاعد التوتر أمس الأحد بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي، على خلفية حادثة مجدل شمس، حيث قتل 12 طفلا بسقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم كانوا يرتادونه في البلدة، وأصيب 40 آخرون.

واتهمت إسرائيل حزب الله بإطلاق الصاروخ، وتوعدت بالرد، فيما نفى حزب الله علاقته بالحادث.

المصدر: الجديد + هآرتس+ RT