بعد أول ميدالية مصرية.. مكافأة فورية لمحمد السيد في أولمبياد باريس 2024

أعلن ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية صرف مكافأة فورية لمحمد السيد لاعب منتخب مصر لسيف المبارزة بعد حصده ميدالية برونزية تاريخية بدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

 

وحقق السيد صاحب الـ 21 عاما والمصنف العاشر عالميا الميدالية البرونزية بعد الفوز على الهنغاري تيبور أندراسي بنتيجة 8-7 في مباراة تحديد المركز الثالث،واقتنص أول ميدالية مصرية في أولمبياد باريس 2024.

وتأتي تلك المكافأة المالية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، كما احتفلكافة أعضاء البعثة المصرية مع اللاعب محمد السيد في القرية الأولمبية بالبرونزية التاريخية في سيف المبارزة.

وقال ياسر إدريس عبر تصريحات تليفزيونية: "قررنا صرف مكافأة للبطل المصري محمد السيد من أجل تقديم الدعم والتحفيز له قبل خوض منافسات الفرق بالإضافة إلى الإنجاز الكبير الذي حققه".

وأضاف إدريس: "المكافأة قدرهاألف دولار، وهذه ليس لها علاقة بمكافأة الميدالية ولكن لتحفيزه فقط، كما سيتم منحه هدية قيمة لتشجيعه أيضا".

 

وتعتبر ميدالية محمد السيد هي ثاني ميدالية عربية في أولمبياد باريس 2024، كما أنها ثاني ميدالية أولمبية في تاريخ السلاح المصري، بعد فضية البطل علاء أبو القاسم في أولمبياد لندن 2012.

افتتح محمد السيد مشواره بالبطولة بالفوز على بطل كولومبيا في دور الـ32 بنتيجة 15-7 قبل أن يفوز على بطل إيطاليا في ثمن النهائي بنتيجة 15-10.

وفي مباراة ربع النهائي، فاز السيد على نظيره بطل بلجيكا باللمسة الذهبية بنتيجة 9-8 قبل أن يخسر من بطل فرنسا في نصف النهائي بنتيجة 15-9 ليخوض مباراة الميدالية البرونزية ويفوز بها على حساب بطل المجر.

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيا يتنافسون في 22 رياضة وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية.

المصدر: "وسائل إعلام"