آرسنال يستعد لزيادة سعة ملعب الإمارات

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن آرسنال يستعد لزيادة سعة ملعب الإمارات، ضمن خطوات تطوير معقل الفريق الذي تم افتتاحه في 2006.

نقلت الصحيفة تصريحات أدلى بها الرئيس المشارك للنادي جوش كرونكي قائلاً إنه تم فتح المناقشات الداخلية بشأن تطوير الاستاد وتجديده.


وأوضح: "تم بالفعل إصلاح سقف الملعب واستبدال الشاشات العملاقة داخل الملعب، لكن المشجعين يأملون في إجراء المزيد من الترقيات للمرافق".
وأشارت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن المحادثات حول توسيع الطاقة الاستيعابية الحالية لملعب الإمارات والتي تبلغ 60 ألف مقعد قد تم طرحها، حيث يتطلع النادي إلى مواكبة الطلب الهائل على التذاكر.
وأضافت: "تم افتتاح الملعب في عام 2006 في ذروة عهد المدرب أرسين فينجر، حيث انتقل النادي لمسافة قصيرة من ملعبه السابق هايبري، حيث إنه قد يخضع ملعب آرسنال للتجديدات في العام المقبل، وفقًا لمسؤولي النادي".
وفي حديثه لشبكة ESPN، قال كرونكي: "سيكون من السابق لأوانه الحديث عن أي خطط بعمق، لكن المحادثات الداخلية بدأت في الحدوث حول الملعب".
وأردف: "إنها ليست عملية تجديد سهلة، لكننا نرى إمكانيات ما هو موجود هناك".
وزاد: "كان هدفنا دائماً هو التنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنه إذا نظرت حول العالم، وإذا كنت تتنافس على اللقب عاماً بعد عام، فأنت تتنافس على كل شيء آخر".