اختتام النادي الصيفيّ في “الشرق الأوسط”… ومشاركوه: فرصة ثمينة من أجل الغد

 
 عبّر مشاركو النادي الصيفيّ من طلبة مدارس العاصمة، ومأدبا، عن تجربتهم في النادي الصيفيّ الذي شجعهم على التفكير النقدي، والإبداعي، والأخلاقي، فقد وسّع آفاقهم من خلال تعريضهم لمجالات دراسية وتطبيقات عملية متنوعة، وذلك من أجل تمكينهم حتى يصبحوا أفرادًا متطلعين، ومبتكرين، ومستعدين لمواجهة تحديات المستقبل، قائلين: ” كانت فرصة ثمينة من أجل الغد”.

حضر مراسم اختتام النادي الصيفيّ الذي استمر لمدة شهر، نائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد ناصر الدين، وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، ومدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، ومديرة مركز STEAM Village المهندسة بنان البنا، وأهالي الطلبة.

وتمحورت مجالات النادي الصيفي حول ريادة الأعمال، وعلوم الفضاء، والأمن السيبراني، وصناعة المحتوى الرقميّ.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور المنصور إن النادي الصيفيّ وفّر لمشاركيه نهجًا عمليًا لتطوير خطط الأعمال، وتعزيز الفهم العميق للمبادئ الاقتصادية، والابتكار، إلى جانب تغذية فضولهم نحو الكون ومستقبل السفر إلى الفضاء، ما شجعهم على النظر في آثار علوم الفضاء على مستقبل البشرية.

وأضاف أن مسار الأمن السيبراني قدّم لهم نظرة عميقة في القضايا الحرجة المحيطة بالأمن الرقمي، بما في ذلك تهديدات أمن المعلومات، والاختراق، جنبًا إلى جنب مع مسار المحتوى الرقمي الذي كان بمثابة منفذٍ إبداعيّ للتعبير عن أفكارهم وقصصهم، من خلال صياغة سرديات مقنعة ومحتوى وسائط متعددة جذاب.