المعايطة : إجراءات الترشح تمت بكل سلاسة ودقة

 
قال المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، ان مرحلة الترشح لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٤، انتهت يوم أمس؛ بعد أن استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتمت الاجراءات بسلاسة ودقة وهذا انعكاس للخبرات التراكمية لدى الهيئة.

جاء ذلك خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك والذي يبث على قناة التلفزيون الاردني.

وفيما يتعلق بالتوعية والتثقيف بين المعايطة ان الهيئة المستقلة للانتخاب، مارست دورها في هذا المجال بأدوات ووسائل متعددة، ووصلنا إلى أكبر شريحة ممكنة، وهذه ليست مسؤولية الهيئة فقط وإنما مسؤولية الجميع بما فيها الاحزاب السياسية، فهي معنية باقناع المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات.

واضاف المعايطة، انه وحسب الجدول الزمني للعملية الانتخابية فإن الدعاية الانتخابية حسب جدولها ستبدأ في التاسع من شهر آب الحالي، ولكن مجلس مفوضي الهيئة يبحث إعادة النظر في المواعيد بعد إقرار طلبات الترشح؛ بهدف اتاحتها في اقرب وقت ممكن، مؤكدا ان الهيئة معنية بمراقبة الدعاية الانتخابية، وتم رصد العديد من المخالفات والتعاطي معها حسب القانون.

وتحقيقا للعدالة ولضمانة نزاهة العملية الانتخابية قامت الهيئة بتعيين باحثين قانونين كأعضاء لجان في الدوائر الانتخابية بهدف تكييف الجرائم الانتخابية وتحويل مرتكبيها إلى القضاء.

وتابع المعايطة، أن بعثة الاتحاد الأورربي المتواجدة في الأردن حاليا والتي تضم (١٠٠) شخص سوف تشارك في الرقابة على انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٤، وأن دل هذا على شيء فإنما يدل على الاستقرار الذي يتمتع به الأردن، كما ستشارك في الرقابة على الانتخابات منظمات محلية ودولية وكذلك جامعة الدول العربية.