خبير عسكري يشرح دلالات اشراك لواء جديد في الحرب.. ويوضح حول اغتيال هنية #عاجل



خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيحي، الدكتور نضال أبو زيد، إن المقاومة أثبتت أنها لا تزال تمتلك القدرة على الاستمرار بمواجهة قوات الاحتلال بعد (301) يوما، وذلك من خلال اطلاق رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة من المنطقة الجنوبية التي تشهد واحدة من أكبر العمليات العسكرية هذه الأيام.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24 أن قوات الاحتلال أدخلت لواء جديدا للقتال في غزة، وهو لواء القدس التابع للمنطقة العسكرية الوسطى وليس من ألوية المنطقة العسكرية الجنوبية المسؤولة عن العمليات في غزة، ما يؤكد حجم الاستنزاف الذي أصاب الوحدات المقاتلة في غزة.

وأشار أبوزيد إلى أن جيش الاحتلال سحب اللواء السابع الذي قاتل شرق خان يونس مؤخرا بسبب الخسائر الكبيرة، وقام بالزجّ بلواء القدس بدلا منه.

ولفت أبو زيد إلى أن ارتفاع حدة التصريحات الاعلامية حول ردّ حزب الله وايران على اغتيال الشهيد اسماعيل هنية وفؤاد شكر يؤكد أن الردّ لن يتاخر كثيرا، سيّما في ظلّ مؤشرات إعادة تموضع وحدات حزب الله جنوب لبنان وسحب مليشيات ايرانية من دير الزور السورية ووقف أغلب شركات الطيران رحلاتها الى مطارات الكيان الصهيوني.

وبيّن أبو زيد أن المقطع الذي يتم تداوله للانفجار الذي وقع في المبنى الذي كان يتواجد فيه اسماعيل هنية في طهران ليس صحيحا، مشيرا إلى أن هذا المقطع قديم ونشر على موقع جيش الاحتلال لاستهداف منزل في بلدة العطارة شمال رام الله، إلا أن تزامن نشره الآن مع الخبر الذي نشرته نيويورك تايمز تأتي ضمن محاولات الاحتلال التاكيد على ان الانفجار تم بعبوة وضعت داخل المبنى لتهشيم صورة الاستخبارات الايرانية وإظهارها على أنها مخترقة، في حين تدلّ كلّ المؤشرات على أن الاستهداف تم بصاروخ متطور اطلق من خارج ايران، وتحديدا من قاعدة في اذربيجان.