استمرار منع الاصدقاء والزملاء من زيارة احمد حسن الزعبي.. وحريات المحامين تتحرك



خاص - أكد رئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين الأردنيين، المحامي عبدالله العموش، أن النقابة خاطبت إدارة السجون لتحديد موعد للجنة الحريات من أجل زيارة الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي في محبسه بسجن ماركا.

وقال العموش لـ الاردن24 إن الزيارة ستكون كفريق للجنة الحريات للاطمئنان على وضعه داخل السجن والاستماع إلى مطالبه ونقلها إلى ادارة السجون والجهات المختصة.

وأضاف العموش أن اللجنة ستقوم بمقابلة مدير السجن لمعرفة أسباب منع زيارة زملاء وأصدقاء الكاتب الصحفي أحمد حسن الزعبي واقتصارها على الوكلاء من المحامين والأهل، كما ستقوم بالاتصالات مع مديرية الأمن العام حول هذا الأمر.

وأشار العموش إلى أن اللجنة لم تتلقّ بلاغا أو شكوى من قبل ذوي الزعبي أو أية جهة أخرى حول منع زيارة الأصدقاء لمتابعتها بشكل رسمي مع الجهات الرسمية.

ومن جانبه، أكد عضو هيئة الدفاع عن الزميل أحمد حسن الزعبي، المحامي جمال جيت، أن ادارة سجن ماركا لا زالت ترفض زيارة زملاء وأصدقاء الكاتب الصحفي أحمد حسن الزعبي وتحصر الزيارة بأفراد العائلة.

وأضاف جيت لـ الاردن24 أنه ولدى الاستفسار من مدير السجن عن أسباب منع الزيارة عن الزميل الزعبي أبلغه أن السبب هو الضغط الموجود في السجون، وبالتالي تم السماح لعائلات النزلاء فقط بالزيارة.

وأشار جيت إلى أن هذا القرار يسري على نزيل واحد فقط وحالة فردية وهي أحمد حسن الزعبي، وليس على كافة النزلاء، مشيرا إلى أن موضوع الزيارة محكوم بتعليمات إدارة السجون أو مدير السجن.

ولفت جيت الى ان الزيارات تسمح بالعادة للاصدقاء والمعارف ومن يرغب بزيارة نزيل يومي الاحد والثلاثاء من كل اسبوع .