ترشيح إلهام علي لجائزة أفضل ممثلة في آسيا لعام 2024

عبرت الفنانة السعودية إلهام علي عن سعادتها بترشحها لجائزة أفضل ممثلة في آسيا لعام 2024، ضمن 7 نجمات أخريات، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأورد موقع جوائز سبتيموس (Septimius Awards)، اسم النجمة السعودية إلهام علي، ضمن قائمة النجمات المرشحات للجائزة عن القارة الآسيوية؛ خلال الحفل الذي ستنعقد فعالياته خلال يومي 19 و20 أغسطس (آب) الجاري، في العاصمة الهولندية أمستردام، على مسرح كونينكليجك توشينسكي.

"دعواتكم تكون سعودية" بهذه الكلمات، تمنت إلهام علي فوزها باللقب، حيث علقت على منشور جاء فيه: "تم ترشيح النجمة السعودية إلهام علي في حفل الجوائز العالمي septimiusawards عن فئة أفضل ممثلة في آسيا.. لتصبح أول ممثلة عربية تترشح مرتين على التوالي".

وتلقت إلهام علي سيلاً من التعليقات من معجبيها ومحبيها، الذين تمنوا لها النجاح والتوفيق، مشيدين بأدوارها وأدائها في التمثيل، واستحقاقها اللقب عن جدارة.


وتنافس إلهام علي، النجمة الهندية كريشما تانا، والنجمة التركية ميليس سيزن، والنجمة الفلبينية ماريتا تان سوبونغ،الشهيرة باسم "بوكوانغ"، والنجمة اليابانية كي فانغ، والنجمة الهندية كيرثي سوريش، والنجمة الإسرائيلية ريموند عمسالم.

ويقام حفل جوائز سبتيموس (Septimius Awards) سنوياً لتوزيع جوائز دولية للأفلام الطويلة والوثائقية والقصيرة والرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية والسيناريوهات، مع التركيز على اكتشاف المواهب المستقلة الجديدة وتشجيعها، ودعم الأفلام ذات الرؤى والجمع بين جميع عناصر صناعة الأفلام وسرد القصص، والتي تشمل الخيال والواقعية والرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية والنصوص.
وتتفرد جوائز "سبتيموس" في تقسيم ثلاث فئات من الجائزة وهي: أفضل ممثلة، وأفضل ممثل، وأفضل فيلم، حسب القارات، بحيث تضم كل فئة منها فائزين من قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الجنوبية وأستراليا.

يُشار إلى أن إلهام تكرمت من قبل جمعية المنتجين والموزعين السعوديين، مؤخراً ، عن دورها في في مسلسل سندس بجزئيه.


ومن قبل مسلسل "سندس" تألقت إلهام في مسلسل "طاش العودة"، ثم "جريمة قلب"، ثم فيلم "تشيللو"، ومشاركتها في مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد".

وتنتظر إلهام عرض مسلسلها الجديد بعنوان "الخريف في قلبي"، الذي يعد النسخة السعودية للمسلسل التركي "Broken Pieces"، وهي التجربة الأولى للدراما السعودية بمثل هذه الأعمال، ومكون من 90 حلقة، وسيكون قريباً على شاشة "إم بي سي".

ويشارك إلهام في المسلسل عبدالمحسن النمر، وهند محمد، وفيصل الزهراني، والإعلامية والفنانة لبنى عبدالعزيز، والمطربة أروى.