حملة بعنوان " يلا نصوت" في جامعتي العلوم والتكنولوجيا وإربد الأهلية

 
نظمت مديرية شباب محافظة إربد ممثلة بوزارة الشباب، اليوم الاثنين حملة بعنوان "يلا نصوت"، في جامعتي العلوم والتكنولوجيا وإربد الأهلية.
وتهدف الحملة التي تأتي ضمن البرامج المنبثقة عن محور الشباب والمواطنة الفاعلة في الاستراتيجية الوطنية للشباب، التي أطلقتها وزارة الشباب، إلى إبراز أهمية دور الشباب في الحياة السياسية والديمقراطية كونهم قادة المستقبل، وتحفيزهم على المشاركة في رسم وصياغة مستقبل الوطن، عن طريق المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة، وتعزيز مفهوم الوعي السياسي والديمقراطي وكيفية إعداد الشباب لبناء مستقبلهم، وإشراك مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب في عملية بناء ثقافة الديمقراطية الواعية وتعزيز سبل ممارستها في مجالات الحياة العامة.
و أشار زياد شكري من قسم التدريب والتمكين في الهيئة المستقلة للانتخاب، إلى أهمية تعزيز مشاركة الشباب في الحياة الحزبية وتعريف المشاركين بقانوني الإنتخاب والأحزاب، مشيرا إلى أهميتهما في رفع نسبة المشاركة السياسية، وتشجيع الشباب على الإنخراط في الحياة السياسية والحزبية.
‏بدوره، قال مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني، إن الهدف من إقامة الحملة في الجامعات الرسمية والخاصة، هو تعزيز مشاركة الشباب في الإنتخابات النيابية المقبلة،مؤكدا حرص الوزارة على دعم وإشراك الشباب في العملية الانتخابية بهدف انخراطهم في الحياة السياسية عموما والإنتخابات خصوصا.