ترقب وحذر عشية انطلاق الدوري الأردني للمحترفين



هاني حجازي - تنطلق غدا بطولة الدوري الأردني للمحترفين الثانية والسبعين بظروف تاريخية ؛ عنوانها حلم المونديال إذ يستعد المنتخب الوطني للدخول في منافسات الدور الثالث الحاسم للصعود لكأس العالم ويملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر. عضت الأندية الأردنية على الجرح وقدمتْ المصلحة الوطنية على مصالحها الذاتية وطموحها فالأندية تعاني من ضائقة مالية خانقة شكلتها عوامل متعددة تراكت عبر السنوات ولم يتم معالجتها. اثنا عشر ناديا يتنافس على لقب جائزته ستون ألف دينار لا تكفي ثمنا للاعب وبذات الوقت سيتم تهبيط أربعة فرق للدرجة الأولى لتقليص عدد الفرق إلى عشرة ابتداء من الموسم القادم .

أبدى كثير من المدربين والمختصين قلقهم من قصر فترة الإعداد وأن الأندية لم تسجل لاعبيها بعد وتنتظر وصول المحترفين ومعظم الأندية لم تلعب مباريات ودية ولكن ذلك كله خلق حالة من الترقب لدى الجمهور الأردني المتشوق لكرة القدم والصراعات بين مشجعي الأندية .

التنافس على اللقب مشروع لكل الأندية وستحظى المباريات بمتابعة كبيرة من الجمهور ولاسيما مباريات الأندية الجماهيرية الفيصلي والوحدات والرمثا والحسين وباقي الأندية .

سوق الانتقالات الأردني انتعش باللاعبين المحليين والعرب وخاصة الفلسطينيين والأفارقة وكان الحسين الأنشط في سوق الانتقالات .

حافظت معظم الأندية على كوادر محلية باستثناء الحسين الذي يقوده مدرب برتغالي موتينهو ومدرب إنجليزي عراقي لمعان أمين فيليب .

تبدأ المباريات مساء الخميس بلقاء الأهلي ومغير السرحان . ويرتحل الرمثا إلى العقبة لملاقاة فريقها . ويلتقي يوم الجمعة الحسين بطل الدوري و الجزيرة الصاعد حديثا ويحل الصريح العائد إلى الأضواء ضيفا على الوحدات وتختتم مباريات الأسبوع الأول بلقاء السلط وشباب الأردن والفيصلي ومعان .

اتحاد كرة القدم أعلن عن حكام الأسبوع الأول وأصدر تذاكرالمباريات على منصة البيع ويتولى التلفزيون الأردني نقل المباريات عبر القناة الرياضية الأردنية .

موقع الاردن24 سيقدم تغطية مميزة لبطولة الدوري ويقدم تحليلات وقراءات فنية وأخبارا وكواليس لكل ما يتعلق بالكرة المحلية .