7 فواكه تخلصك من انتفاخ البطن المزعج

يواجه الكثير منا انتفاخ البطن بين الحين والآخر، وهي حالة ليست مقلقة، إلا أنها تسبب شعورا مزعجا.

 

 إذا لم يعد بإمكانك تحمل انتفاخ البطن المزعج، فيمكنك تناول واحدة من بين سبع فواكه يوصي بها أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في فلوريدا جوزيف سلهب، لتخفيف الضغط على البطن.

ويقترح الدكتور سلهب تناول التوت الأزرق، والتمر، والتين، والكيوي، والجوافة، والبابايا، والأناناس لتهدئة البطن الممتلئة المشدودة.

 

وفي مقطع فيديو على"تيك توك"حصد أكثر من 47700 مشاهدة خلال هذا الأسبوع، أشار الدكتور سلهب إلى دراسة أجريت عام 2022 وجدت أن فيتامين سي يزيد من مستويات بكتيريا البيفيدوباكتيريوم (Bifidobacterium)، والتي تساعد على استعادة التوازن الطبيعي للبكتيريا المعوية، وتقليل نوبات الإسهال، وتحمي من البكتيريا غير المرغوب بها، وتساعد على هضم الطعام، وامتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية. ومن المعروف أن بكتيريا الأمعاء تساعد على هضم الألياف وامتصاص العناصر الغذائية وتعزيز المناعة.

ويوضح الطبيب: "تتمثل إحدى طرق تحسين صحة الأمعاء في تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مع فيتامين سي. وقد ثبت أن هذا يزيد من بكتيريا الأمعاء الجيدة لصحة الجهاز الهضمي المثلى".

ويقترح على المصابين بمتلازمة القولون العصبي اختبار تحملهم لهذه الأطعمة السبعة ببطء لأن الفركتوز الموجود في الفاكهة يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض القولون العصبي.

المصدر: نيويورك بوست