اول الرقص حنجلة .. انفكاك عرى التحالف بين حزبي البناء الوطني والبناء والعمل ...


مالك عبيدات _ علمت الاردن ٢٤ من مصادر مطلعة ان خلافات حادة عصفت بتحالف البناء والعمل الذي يضم حزبي البناء الوطني والعمل   بعد تسجيل التحالف بشكل رسمي واعتماده من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات. 

وبحسب المصادر ان الخلافات جاءت على خلفية تسويق امين عام حزب البناء والعمل الدكتور زياد حجاج لنفسه في الانتخابات النيابية المقبلة وتجاهل المرشحين الاخرين من حزب البناء الوطني ما اثار استيائهم .

واضافت المصادر ان حزب البناء الوطني ابلغ الهيئة المستقلة للانتخابات بانهاء  التحالف  مع حزب البناء والعمل الذي يراسه الدكتور زياد حجاج وتشكيل قائمة حزبية مستقلة .

واشارت المصادر الى ان حزب البناء والعمل لم يقدم اي دعم للقائمة الحزبية وتولى الدعاية الانتخابية لامينه العام دون تسليط الضوء على القائمة التي يترأسها.

من جانبه اكد امين عام حزب البناء الوطني الدكتور بركات العوجان ان الحزب انسحب من قائمة التحالف وقام بتسجيل قائمة مستقلة تماما لدى الهيئة المستقلة للانتخابات.

واضاف عوجان ل الاردن ٢٤ ان هناك بعض الامور الخلافية تسببت  في انهاء التحالف مع حزب البناء والعمل ما ادى الى فض التحالف كليا  .

واشار عوجان الى ان الحزب مع دمج الاحزاب الوسطية التي تحمل برنامجا متشابها في حزب واحد ومنها حزب البناء والعمل .

من جانبه قال امين حزب البناء  والعمل الدكتور زياد حجاج ان حزب البناء الوطني فضل ان يخوض التجربة منفردا نظرا لوجود فرصة واحدة او اثنتين للقائمة.

واضاف الحجاج ل الاردن ٢٤ انه تم التوافق على ان يكون على راس القائمة من قبل الحزبين وبعد الاشهار قرر حزب البناء الوطني الانسحاب وتشكيل قائمة منفردة.