عاصفة ترابية شديدة تعيق الرؤية تضرب جنوب مصر

في شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد المصرية جنوب البلاد، اليوم الأحد، وزاد تأثيرها على الطرق السريعة، حيث تسببت في خفض مستوى الرؤية، وانخفضت حركة مرور السيارات على الطرق السريعة بسبب عدم وضوح الرؤية وتأثيرها سلبيًا على سير السيارات.

 وأعلنت المحافظة عن درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية، واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة، وحذرت إدارة المرور قائدي السيارات وطالبتهم بتوخي الحذر، خاصة المسافرين على الطرق السريعة.
 

رفع حالة الاستعداد

من جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رفع حالة الاستعداد في غرفة العمليات بالمحافظة، ولجنة الأزمات والكوارث على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والتنسيق مع كافة جهات الاختصاص تحسبًا لحدوث تداعيات تنتج عن سرعة الرياح وتأثيرها على انتظام الكهرباء، ورفع تقرير دوري على مدار اليوم بمستوى تغيرات الطقس والاستعداد التام لما يترتب على ذلك من تداعيات.

وكانت منطقة العوينات قد شهدت على مدار الأيام الماضية سقوط أمطار شديدة وصلت إلى حد السيول على معظم القرى، وسط تكاثر للسحب على المناطق الجنوبية للمحافظة، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز المحافظة، وتفعيل غرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية السيئة، وانعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، واتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة أي طوارئ حتى تحسن حالة الجو.

 

فيما كثف رجال المرور والشرطة من وجودهم على الطرق الرئيسية والميادين العامة، تحسبًا لأي حوادث قد تحدث بسبب شدة الرياح في المناطق المتطرفة والمكشوفة على أنحاء البلاد.

وحذرت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الوادي الجديد، المواطنين من تعرض المحافظة لسوء الأحوال الجوية تمثل في انتشار الرياح المثيرة للغبار والأتربة والرمال، مطالبة المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية حفاظا على سلامة جميع المواطنين وتجنبا لحدوث حوادث الطرق.

كما حذرت من السير أسفل اللوحات الإعلانية بجوار المنازل القديمة والمتهالكة وبجوار الأشجار، تجنبا لانهيارها أثناء تواجد وسير المواطنين حفاظا على سلامة جميع المواطنين، وكذلك حذرت المواطنين من ملامسة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنبا لحدوث حوادث الصعق الكهربائي أو انقطاع الأسلاك نتيجة العواصف الترابية