وزارة الزراعة تؤكد خلو المياه والتربة من أي أثر لبكتيريا الكوليرا

أكدت وزارة الزراعة، خلو المياه والتربة من أي أثر لبكتيريا الكوليرا، بعد إجراء مسح كامل للتربة والمياه.
وأكدت الوزارة في بيان اليوم الأحد، ترحيبها بأي جهة رقابية محلية أو عربية أو دولية لإجراء المسح اللازمة لبيان حقيقة عدم وجود أي أصل للإشاعات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول منع الجانب الإسرائيلي مستوردات الخضار الأردنية بعد ادعاء وجود بكتيريا "الكوليرا".
وأكدت الوزارة حرصها على وصول المنتج الزراعي المحلي للمستهلك داخليا وخارجيا على حد سواء، وفق إجراءات وبرامج رقابية على مدخلات التربة، من "مياه ري وبذور ومبيدات"، وحتى المنتج النهائي، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، ووزارة المياه والري، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، والجمعية العلمية الملكية.
وأضافت أن الحديث عن تلوث منتجات الخضار الأردنية ينافي واقع الحال من حيث أن كافة منتجات الخضار تأتي من مناطق المرتفعات (الشفا والمنطقة الشرقية الصحراوي)، التي تعتمد على المياه الجوفية في سقايتها، وأن منطقة الأغوار (وادي الأردن) المعتمدة على مياه نهر اليرموك وسد الوحدة المغذية لقناة الملك عبدالله الأول، خالية تماما من أي منتج من الخضار بهذا الوقت من العام.
وأهابت وزارة الزراعة بعدم تداول معلومات غير صحيحة موجهة من جهات ومواقع مشبوهة هدفها الإضرار بالاقتصاد الوطني دون أي دليل أو معلومات علمية موثقة.
--(بترا)