ابو نوار: قادة جيش الاحتلال يعرفون ان الحرب لن تنتهي الا بالحل السياسي



خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار، إن قصف جيش الاحتلال لمراكز الايواء ومنازل المواطنين يهدف إلى إجبار الشعب الفلسطيني على الهجرة، مشيرا إلى أن هناك احصاءات تشير إلى خروج ٣٠ الف مواطن فلسطيني إلى مصر منذ بدء الحرب بطريقة أو بأخرى، وهؤلاء لن يتم السماح لهم بالعودة من قبل الاحتلال.

وأضاف أبو نوار لـ الاردن ٢٤ أن جيش الاحتلال أصبح هدفه التهجير القسري والطوعي، لمعرفته التامة أنه لن يستطيع كسب الحرب والانتصار على المقاومة، مشيرا إلى أن إسرائيل خاضت أربعة حروب ولم تستطع تدمير حماس والمقاومة او تقليص قدراتها، كما أن استراتجية الاغتيال ايضا لم تنه حماس.

ولفت أن قادة الجيش يعرفون أنهم وقعوا في مستنقع غزة وأن الحرب لن تنتهي الا بالحل السياسي والتوصل الى هدنة، وهو ما يرفضه نتنياهو والمتطرفين الاخرين بالحكومة، حيث أصبح هدفهم الوحيد القتل والتهجير بعد أن عجزوا عن تحقيق الأهداف المعلن عنها للحرب.

وبين أبو نوار أن غياب خطة اليوم التالي للحرب، أوجد مساحة للمتطرفين بعد تزويدهم بأحدث أنواع الأسلحة الأمريكية بتنفيذ خطة التهجير والابادة الجماعية، مبينا أن نسبة القتل في غزة وصلت إلى ١٠ مقابل واحد من جيش الاحتلال بعد استخدام القنابل الذكية والغبية الأمريكية.

وختم أبو نوار حديثه بالقول إن الواقع الميداني جيد والمقاومة ما زالت تمتلك القدرة على الردع والالتحام ونصب الكمائن وقنص الجيش، مؤكدا أن الجيوش النظامية تخشى حرب العصابات نظرا لخطورتها وارتفاع نسبة الخسائر فيها وهو ما يجري الان في غزة.