بعد غياب طويل.. آمال ماهر تتألق في قرطاج

شهد حفل الفنانة آمال ماهر على مسرح قرطاج الدولي في دورته الـ 58 تفاعلاً واسعاً من جمهورها التونسي الذي انتظرها أكثر من 9 أعوام، وسرعان ما تصدرت مشاهد حفلها ترند منصات التواصل في عدد من الدول العربية، إذ حصد أدائها وفرقتها الموسيقية التي ضمت قرابة 45 عازفاً ومنشداً إشادة واسعة من محبي الفنانة والنجوم العرب.

 وكانت أولى المتفاعلين مع نجاح الحفل الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي التي عبّرت عن إعجابها بأداء ماهر عبر حسابها على "إكس" فأعادت نشر مقطع فيديو شاركته الفنانة المصرية عبر حسابها على "إكس" وعلقت الشامسي "فليفخر التاريخ بصوت الفخر آمال ماهر، جمهور تونس جمهور عظيم وبالتأكيد كان أيضاً فخور زينا بوجودك بينهم مبروك هذا النجاح ونجاحك نجاحنا كلنا بحبك أوي".


أما الفنانة لطيفة التونسية فتغزلت بآمال ماهر برسالة كتبتها عبر حسابها على "إكس" رحبت فيها بالأخيرة وقالت: "ألف مبروك يا حبيبة قلبي يا أحلى صوت نورت قرطاج وأبدعت كالعادة ربنا يحميك وينجحك دايماً".


ويأتي هذا النجاح الجماهيري الذي حققته ماهر مع جمهورها في تونس بعد غياب 9 سنوات عن مسرح قرطاج الدولي، فلم يكتف الحضور بإعطاء لقب "صوت مصر" للفنانة تقديراً على جهودها بل منحها "صوت العرب" في إشارة منهم إلى أنها فنانة تحترم جمهورها وتلتزم بخط غنائي مميز.

 وتتميز آمال ماهر بتقديم أغاني الزمن الجميل بصوتها في معظم حفلاتها بطلب من الجمهور، فحرصت على تقديم وصلة من الأغاني الطربية لأم كلثوم ووردة وعبد الحليم حافظ، في أداء موسيقي تجاوز الساعتين أمام جمهور كامل العدد.
كما قدمت آمال عدد كبير من أغنياتها مثل "أنا برضو الأصل، لو كان بخاطري، قالو بالكثير كم يوم، سكة سلامة" وتفردت بأداء أغنيتها "اتقي ربنا فيا" إذ حظي مشهد غنائها والجمهور لأغنيتها الشهيرة تأييداً واسعاً على "إكس" فكتب متابع "أغنية شكلت علامة فارقة في مسيرة، وتفاعل الجمهور معها في هذه الأغنية أحد أجمل مشاهد الحفل".


وأبهرت النجمة الحضور بإهدائه إحدى أشهر الأغنيات التراثية التونسية "سيدي منصور" المعروفة بصوت الفنان صابر الرباعي، وسط هتافات وتشجيع واسع من الجمهور.
وعلى غرار أغلب الأغنيات حقق اختيار الفنانة لـ"سيدي منصور" ترحيباً من الجمهور وتفاعل مع إتقان آمال للإيقاع واللهجة التونسية، إذ عقبت مغردة عبر "إكس" على أداء الفنانة وقالت :"من أكتر الحاجات اللي بتخليني فخورة بآمال ماهر هي احترامها وتقديرها الدائم لكل بلد بتروحه ودائماً تغني من تراث البلد كتحية وحب لشعبها".


 وتحتل مشاهد حفل الفنانة ترند "إكس" لليوم الثاني على التوالي عقب الحفل، إذ شارك أحد المغردين مشهد للفنانة وهي تغني كوبليه من أغنية موعود للعندليب عبد الحليم حافظ، معلقاً "رد فعل عازف الأورغ تمثل كل الحاضرين في الحفل" تعبيراً منه عن انسجام الحضور مع أدائها.


وتعتبر هذه المرة الثالثة التي تلتقي فيها آمال جمهورها التونسي الذي استقبلها بالزغاريد والتصفيق بحرارة تعبيراً منهم عن شوقهم لحضور حفلاتها بعد عدة سنوات.