فنانة لبنانية بتصريح ناري: الفن فخ ومليء بالتنازلات الجنسية

بعد غياب استمر لسنوات، خرجت الفنانة اللبنانية المعتزلة باسمة بتصريحات نارية عن الوسط الفني، وتحدثت عن تعرضها للتحرش، ومرورها بأزمة نفسية دفعتها للتفكير في الانتحار.

وقالت خلال لقائها مع الإعلامية رابعة الزيات في برنامج "شو القصة"، أن الفن يتطلب تنازلات جنسية، ووصفته بـ"الفخ"، وقالت: "أنا أضع في رأسي أنني سأسير بطريقة صحيحة وأرفض المساومة، لن أخسر نفسي لو طُلب مني تنازلات، الفن كله تنازلات، أنا أحكي حقيقة الفن فخ".

 

 

وتابعت "نكون تحت إغراءات، إذا قبلت يصبح لدي ألبوم، إذا رفضت أجلس في البيت، كان علي أن أقبل تنازلات جنسية، أو أخذ أموال لأكون صديقة لشخص ما، وهي أشياء لم أتربَّعليها، الفن هنا هو بيع وشراء".

التفكير في الانتحار

وأشارت إلى أنها تعرضت لضغوطات كثيرة، وأن زوجها كان مدير أعمالها، وأمام رفضها تعرضت لمأزق مالي وفكرت في الانتحار.

وقالت: "فكرت في وسيلة للانتحار، حادث سيارة، أو القفز من أعلى، لكني فكرت في أولادي وأردت ألا يروني بهذا الشكل".

كما تطرقت إلى رفضها توقيع عقد مع المخرج سيمون أسمر، الملقب بـ"صانع النجوم"، موضحة أنها لا تحب أن يتحكم شخص بها، وعدَّت أسمر "صانع نجوم، ولكن ليس صانع أصوات، وهنا فرق كبير في ذلك"، على حد رأيها.

 

تحرش من رجل أكبر منها

كما حكت الفنانة اللبنانية المعتزلة أنها تعرضت للتحرش في مرحلة الطفولة من أحد المقربين منها، لكنه كان في ذلك الوقت صغير السن لا يعي تصرفاته، لذا فقد غفرت له فعلته، على حد قولها.

وقالت باسمة إن الشخص الذي تحرش بها كان أكبر منها سنًّا، واستدرجها لمكان من أجل مداعبتها وملاطفتها، ودفعها لرؤية صور غير أخلاقية، حينئذٍ قررت الهروب، ولكنها لم تخبر أفراد عائلتها بما حدث، خوفًا من والدها.

يذكر أن الفنانة اللبنانية باسمة أعلنت اعتزالها الفن في 2020، وقالت آنذاك: "أنا أعلن اعتزالي الفن أحبائي لأخدم الرب من كل فكري وعقلي ونفسي وحسب مشيئته آمين".