خبير عسكري: خلافات قادة الكيان تتصاعد.. وهذه رسالة ابو عبيدة



خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، ان الخلافات لدى قادة الكيان الصهيوني بدأت تتعمق بشكل كبير، خاصة فيما بين رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت، مبيّنا أن تلك الخلافات مرتبطة بتفاصيل العملية العسكرية ومفهوم النصر الذي يتحدث عنه نتنياهو، بالإضافة إلى حجم الخسائر الكبير الذي يتكبّده جيش الاحتلال في الحرب بعد (311) يوما من بدئها.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24: "إذا كانت معنويات وزير الدفاع منهارة بهذا الشكل الذي جعله يتحدث عن ضرورة الذهاب باتجاه المسار التفاوضي، فهذا يفسر الحالة العامة المنهارة لجنود الاحتلال الذين يواجهون مخاطر كبيرة جرّاء استمرار القتال في حروب الشوارع".

وأشار أبو زيد إلى أن العملية العسكرية التي يشنّها جيش الاحتلال في خان يونس وُلدت ميتة، حيث تفاجأ الاحتلال بعد (3) عمليات عسكرية على المنطقة بحجم المقاومة، ما يؤكد أن المقاومة لاتزال قادرة على انتاج نفسها وتتحرك بشكل زئبقي يُنهك قوات الاحتلال ويجعلها عاجزة عن تحقيق أي انجاز ميداني، لافتا إلى أن هناك فرقا شاسعا بين الواقع وبين ما يسكن عقول حكومة نتنياهو المتطرفة.
 

وبيّن أبو زيد أن الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عزّ الدين القسام، أبو عبيدة، وجّه تحذيرا واضحا للاحتلال حول الخطورة التي تحيط بحياة أسراه، وبعث برسالة إلى الشارع الإسرائيلي وقيادة الجيش عنوانها "أن التصعيد ضد المدنيين سيقابله تصعيد ضد الاسرى".

وتابع أبو زيد أن المقاومة كسرت "تابوهات" الفكرة التاريخية للجيش الذي لا يقهر، حيث لم يعد أمام الاحتلال خيارات بعد أن قاتل في كلّ مناطق غزة دون أن يُحقق أيّاً من الأهداف التي وضعها منذ بداية العمليات العسكرية، كما لم يحرر الأسرى، ولم ينجح بفرض سيطرته على أيّ منطقة.