عائلات أسرى الاحتلال ترد على بيان "أبو عبيدة"



هاجمت عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة حكومة الاحتلال على تقاعسها في الإسراع بإبرام صفقة تضمنت استعادة الأسرى، وذلك رداً على بيان الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، حول مقتل أحد الأسرى واصابة آخرين.

وجاء على لسان والد المجندة من موقع ناحال عوز " ليري الباغ" إنه تعرض لنوبات من الهلع والفزع منذ قراءة بيان القسام حيث يخشى من ان تكون ابنته بين المصابين.

وقال "ايلي الباغ" انه يتوقع من أعضاء الكنيست ترك الخلافات جانباً والسعي لصفقة تبادل سريعة سعياً لحقن دماء بقية المختطفين.

وأضاف قائلاً " بالأمس كنا في صلاة بمنطقة شوهام وخلال الصلاة حضرت ابنتي على عجل وأطلعتني على التغريدة التي نشرتها حماس على التلغرام ، فهذا جرح جديد وطعنة سكين في الظهر ، لسنا في وارد تضييع المزيد من الوقت ولا أرى بأن الحكومة ستدعم ذلك ولكن كلي أمل بأن يعمل زعيم حزب شاس اريه درعي على الضغط على نتنياهو لإبرام الصفقة".

بدوره يرى والد الأسير في غزة " ايتان مور" بأن بيان حماس معد لممارسة المزيد من الضغوط على عائلات المختطفين والحكومة.

وعبر " مور" عن رفضه لإبرام صفقة تبادل على مراحل وذلك كونها تستثني ابنه في المرحلة الأولى قائلاً " صفقة كهذه ستبقي ابني داخل غزة لفترة طويلة ومن الصعب عليّ الموافقة على هكذا صفقة فلا نتحدث عن صفقة شاليط".

وكان الناطق بلسان الجيش قد عقّب على البيان قائلاً بأنه لا توجد لديه معلومات حول الحادثة بذاتها وأنه يفحص المعطيات ويحاول استيضاح ما جرى على أرض الواقع.

وكان القسام قد قال في بيان له أن مختطفاً واحداً قد قتل وأصيب اثنين آخرين بجراح خطيرة بعد استهدافهم من خاطفيهم في ظروف معقدة وإنه يجرى استيضاح الحيثيات وفتح تحقيق في الأمر.