مؤسسة الإقراض الزراعي توافق على تمويل إقامة مصنع غذائي في الأزرق

عقد مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، الأربعاء، اجتماعا برئاسة وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة خالد الحنيفات، ونائبه المدير العام للمؤسسة محمد دوجان وحضور أعضاء المجلس من القطاعين الحكومي والخاص.

وأشار دوجان إلى أن إنجازات المؤسسة خلال النصف الأول من العام الحالي، تشمل إنجاز كامل الخطط الموضوعة في الجوانب الفنية والمالية والإدارية وتحديدا في جانب التحصيلات، حيث أقر المجلس إجراءات عدة منها الموافقة على تمويل إقامة مصنع للصناعات الغذائية في منطقة الأزرق ومشروع آخر لزراعة أصناف جديدة من الأشجار المثمرة وخط لتوضيب الفواكه.

وأقر أيضا إجراء تعديل تحفيزي على آلية إعادة الأراضي المستملكة لقاء ديون المؤسسة بهدف إعادتها إلى مالكيها بعد سداد الديون المتراكمة عليهم، والموافقة على توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (Tetra tick ARD)، بصفتها المقاول الرئيسي لمشروع المحافظة على المياه ورفع كفاءة استخدامها وتعزيز كفاءة الري في الزراعة المروية من خلال تمكين المزارعين الذين تم تدريبهم وتأهيلهم على التقنيات الحديثة لتوفير المياه من خلال الحصول على الخدمات التمويلية التي نفذتها المؤسسة.

كما أقر المجلس الاستمرار في تقديم خدمة التأمين على حياة المقترضين نظرا "لنجاح التجربة"، إذ بلغ عدد المؤمنين لنهاية تموز الماضي 6500 مزارع بقيمة 35 مليون دينار.