بسمة داود: لهذا انجذبت لـ"الوصفة السحرية".. والجمهور حذرني من خيانة زوجي

فاجأت الجمهور بأدائها الرائع في مسلسل "الوصفة السحرية" الذي أصبح حديث السوشيال ميديا وتعلق الناس بدورها من خلال الأحداث. وفي حوارها مع موقع "العربية.نت" كشفت الفنانة بسمة داود سر انجذابها للمشاركة في المسلسل وكيف كانت استعداداتها لأداء الشخصية.

وكشفت عن كواليس العمل مع النجوم شيري عادل ولقاء سويدان وهيدي كرم وسلوى محمد علي وإسلام جمال وكارولين عزمي والمخرج خيري سالم، وأعربت عن سعادتها بآراء الجمهور على السوشيال ميديا وما يصلها من رسائل حول المسلسل وتأثرهم به وبشخصية نهلة التي تؤديها.

 

كما تحدثت عن مشهد الإصابة الذي تعرضت له خلال التصوير ونقلها للمستشفى وأصعب المشاهد التي أدتها واستعداداتها لتصوير فيلم "تيتة زوزو" مع النجمة إسعاد يونس.

*في البداية حدثينا عن سر انجذابك لشخصيتك في مسلسل "الوصفة السحرية"؟

أؤدي من خلال أحداث العمل شخصية نهلة وهي زوجة الفنان إسلام جمال، وقد أعجبني الدور جدًا منذ قراءة السيناريو، وأول شيء جذبني هو أنها محجبة وقد تحمست جدًا بعدما عرفت جوانب أخرى من شخصيتها وتأثرت بها لذا وافقت على تقديم الدور، كما أن المسلسل يهتم بمناقشة قضية مهمة وهي المشاكل بين الأزواج ومعاناة الزوجات من أزواجهن مما يجعلهن يأخذن قرارات تقلب الحياة رأسًا على عقب وبالطبع هذه القرارات تؤثر في كل من حولهن.

بسمة داود
بسمة داود

*وكيف كانت استعداداتك للدور؟

أول شيء كان الحجاب، منذ البداية أحببت أن يكون حجابي بالشكل الذي ظهر على الشاشة، مودرن وعصريا بحيث لا أبدو شخصية منغلقة أو نكدية بالعكس أحببت أن أظهر بهذا الشكل الجميل والمميز، فالاهتمام بالشكل الخارجي جزء مهم من تكوين الشخصية وقد ساعدني هذا كثيرًا.

*كيف تشعرين بردود الأفعال حول المسلسل؟

 

أشعر بسعادة بالغة بسبب ردود الأفعال الجيدة التي تصلني من الجمهور حول المسلسل وتفاعلهم مع الأحداث حتى إنني شعرت بالرهبة الشديدة، خاصةً أنهم كانوا يرسلون لي رسائل تحذيرية من خلال العمل ووصلتني آلاف الرسائل تحذرني من إسلام جمال لأنه متزوج علي من خلال أحداث العمل، وهذا يدل على تعلق الجمهور بالمسلسل وأنهم أحبوا شخصيتي لدرجة أنهم يساعدونني وهذا هو الطريف في الأمر فالناس تعتبر شخصية نهلة حقيقية، وهناك الكثيرون تعرضوا لمثل ما تعرضت له لذلك يتعاطفون معها، كما أن المسلسل يناقش قضايا واقعية بين الأزواج وكل ما يحدث داخل البيوت لذا الناس تحب مثل هذه المسلسلات الاجتماعية التي تناقش حياتهم.

*كيف كان التعاون مع الفنان إسلام جمال؟

التعاون مع إسلام جمال رائع وهذه ليست المرة الأولى التي نتعاون فيها مع بعضنا، فقد سبق وعملنا معًا في عدة أعمال لذا التمثيل معه جيد لأننا نفهم بعضنا ونعرف طبيعة أداء كل واحد منا لذا ظهرت المشاهد بيننا طبيعية للغاية.

*ماذا عن التعاون مع باقي النجوم في العمل؟

أيضًا هذه كانت تجربة رائعة.. العمل مع شيري عادل ولقاء سويدان وهيدي كرم والنجمة سولى محمد علي وكارولين عزمي، فكلنا أصبحنا أصدقاء من خلال العمل وهذا الشيء مهم للغاية لأنه جعلنا نرتاح ونفهم بعضنا وتظهر مشاهدنا بمنتهى التلقائية والبساطة لأننا بالفعل صرنا أصدقاء في الحقيقة، والمخرج خيري سالم هو مخرج مميز يستطيع أن يجعل اللوكيشن مكانًا آمنًا وينشر الروح الطيبة التي تجعلنا نرتاح أثناء التمثيل.

بسمة داود
بسمة داود

*حدثينا عن كواليس العمل في مسلسل "الوصفة السحرية"؟

مثلما قلت الكواليس بيننا كانت رائعة ما عدا مشهد الإصابة الذي تعرضت له.

*كيف حدث هذا المشهد؟

كان هناك مشهد شجار والمفترض أن أتدخل لمنع هذا الشجار ولكن عندما تدخلت ضربني أحدهم ووقعت على الأرض، الطريف أنه لا أحد يعرف من ضربني لأن الأشخاص كانوا كثيرين في المشهد ولم يستطع أحد التعرف عليهم حتى من خلال الكاميرات.

*كيف تشعرين بعد التعرض للإصابة؟

بعدما تعرضت للإصابة وقعت على الأرض ولم يشعر أحد في ظل الشجار إلا عندما لم أتدخل لأقول جملتي في المشهد، وبعدما قمت استكملت تصوير عدة مشاهد، ولكن بعدها تم نقلي للمستشفى حيث عرفت أنني تعرضت لعدة كدمات في العين وخدش في القرنية.

*هل هذا هو أصعب المشاهد لك خلال أحداث المسلسل؟

لا، أعتقد أن أصعب مشهد قمت بتأديته خلال العمل هو مشهد مواجهة زوجي بالخيانة، كان هذا المشهد صعبًا للغاية ومؤثرًا جدًا حتى إنني بكيت بسببه والجميع تأثر به خلف الكاميرات وقاموا بالتصفيق بعد انتهائه، كما أن الجمهور تعاطف جدًا مع هذا المشهد وتأثروا به لأنه واقعي وهناك الكثير من النساء تعرضن لمثل هذه المواقف، لذا مثلما قلت لك في البداية إن الجمهور أحب شخصية نهلة وكأنها واحدة منهم تعيش ما تعرضوا له في الحقيقة.

 *ما رأيك في فكرة المسلسلات الطويلة؟

أرى أنها صعبة بالنسبة للممثل في التصوير وإرهاق للعمل على نفس الشخصية فترة طويلة ولكن أيضًا ممتعة بالطبع، والجمهور يحب في بعض الأحيان أن يكون المسلسل طويلا، هي في النهاية تعتمد على القصة ومدى تحملها أن تكون طويلة أو قصيرة حتى لا يكون هناك مط في الأحداث.

*هل تعتقدين أن مسلسل "الوصفة السحرية" نقلة خلال مسيرتك الفنية؟

أحببت للغاية مسلسل "الوصفة السحرية" وشخصية نهلة ولكن كل الأدوار التي قدمتها كانت مؤثرة وهامة جدًا حتى لو كانت صغيرة لأنه ليس المهم مساحة الدور المهم هو كيفية تأثيره وأهميته على الأحداث.

*ما هو الجديد لبسمة داود؟

أشارك في فيلم "تيتة زوزو" مع النجمة إسعاد يونس والفنان محمد كيلاني، حيث أقدم شخصية ريم وهو دور مختلف للغاية وأعتقد أنه سينال إعجاب الجمهور، وقد بدأت التصوير معهم في الفيلم مؤخرًا ومتحمسة للغاية.