خبير عسكري: الاحتلال كثّف محاولات اسقاط غزيين في التخابر.. وخسائر العدوّ كبيرة



خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، إن فشل الجهد العملياتي لقوات الاحتلال الصهيوني دفع قيادته باتجاه رفع مستوى المسار الاستخباري، مبيّنا أن جيش الاحتلال كثّف مؤخرا محاولات إسقاط مواطنين في التخابر لجمع معلومات عن المقاومة، اضافة لانتحال أسماء جمعيات إغاثية لجمع المعلومات وابتزاز المواطنين في غزة، وهذا مؤشر على أن غياب الاستخبارات البشرية وفشل القدرة على تجنيد العنصر البشري والاعتماد على الاستخبارات الفنية.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن٢٤ أن الفشل الاستخباري أفقد قوات الاحتلال المرونة والقدرة على تطوير وتحديث بنك الأهداف في ظلّ فشل الجهد العملياتي بتحقيق أي انجاز يذكر.

وبيّن أبو زيد أن الأرقام الكبيرة للخسائر البشرية التي تكبّدها جيش الاحتلال وأعلن عنها بالأمس تعتبر متواضعة مقارنة مع الواقع الحقيقي، نظرا لوجود قرار "منع من النشر" من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وأشار أبو زيد إلى أن جيش الاحتلال يدفع أثمان باهظة في المعارك التي يخوضها داخل قطاع غزة نتيجة الصمود الاسطوري للمقاومة بعد (313) يوما من القتال.

وتابع أبو زيد أن حالة الاستعصاء بالعملية العسكرية وعدم رغبة نتنياهو بمواصلة المسار الدبلوماسي قد يزيد من معاناة قوات الاحتلال في غزة في ظلّ حالة الترقب لما ستؤول إليه الـ 24 ساعة القادمة حول المفاوضات والرد الايراني المتوقع.