حماس: ممارسات أجهزة السلطة الأمنية تتناغم مع الاحتلال



قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن استمرار أجهزة السلطة في الضفة الغربية بالعمل ضدّ المقاومة من خلال تصاعد حملات الاعتقالات ومصادرة أسلحة المقاومين وتفكيك عبوات المقاومة إنما يمثّل تناغما مع الاحتلال وضربا للنسيج الوطني.

وأضافت الحركة في تصريح صحفي، الخميس، أن هذه الممارسات تتعارض مع دور الأجهزة الأمنية المُفتَرَض في حماية شعبنا في مواجهة الاحتلال.

وأشارت الحركة إلى أن الشعب الفلسطيني الصامد المقاوم في أمسّ الحاجة لوقف سياسة السلطة في قمعها وملاحقتها، داعية قيادة السلطة وحركة فتح لوقف تغول الأجهزة الأمنية على شعبنا ومقاومينا.

وتاليا نصّ التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

اعتقالات السلطة السياسية وتفكيك عبوات المقاومة؛ تناغمٌ مع الاحتلال وضربٌ للنسيج الوطني

إن استمرار أجهزة السلطة في الضفة المحتلة في العمل ضد مقاومة شعبنا، وتصاعد حملاتها لملاحقة المقاومين ومصادرة سلاحهم وكشف وتفكيك العبوات والكمائن المعدة للتصدي للاحتلال خلال توغلاته المتواصلة لمدن وقرى الضفة؛ هو تناغمٌ فج مع الاحتلال الصهيوني، وسياسةٌ مدانة تضرب صلب نسيجنا الوطني.

إن هذه الممارسات غير الوطنية تتعارض مع دور الأجهزة الأمنية المُفتَرَض في حماية شعبنا والدفاع عن المواطنين في مواجهة الاحتلال وإجرامه المستمر، ونحن في ظلال معركة طوفان الأقصى وهذا الوقت التاريخي والمصيري لقضيتنا.

إن شعبنا الصامد المقاوم في أمسّ الحاجة لوقف سياسة السلطة في قمعها وملاحقتها وزجها لخيرة أبنائه في السجون ظلماً وبهتاناً، ومنعها الحراك الجماهيري في أن ينفجر غضباً في وجه الاحتلال المجرم.

ندعو قيادة السلطة وحركة فتح لوقف تغول الأجهزة الأمنية على شعبنا ومقاومينا، والدفع بدلاً عن ذلك بالجهود التي تصب في تحقيق وحدتنا الوطنية ونيل حقوقنا ودحر العدوان عن أرضنا ومقدساتنا.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 11 صفر 1446هــ
الموافق 15 أغسطس 2024م