لعُشاق الدراما.. 8 مسلسلات عربية وأجنبية خلال الأسبوعين المقبلين

سيكون عُشاق الدراما العربية والخليجية والأجنبية، على موعد مع أعمال جديدة طال انتظارها، من المُقرر طرحها على مدار الأسبوعين القادمين، حيث تُقدم الأعمال الجديدة وجبة مُتعددة الأصناف تجمع بين الكوميديا والتشويق والإثارة والقضايا المُجتمعية، والتي تُلبي احتياجات وتفضيلات الجمهور على اختلاف أعمارهم.

فعل ماضي
ويستعد جمهور الدراما الكويتية والخليجية لمشاهدة أولى حلقات مُسلسل "فعل ماضي"، يوم 29 أغسطس (آب) الجاري، وهو من الأعمال الكويتية الجديدة التي تم تصوير جميع مشاهدها في الكويت، لتُعرض في "الأوف سيزون".
وتدور أحداث العمل المكون من 8 حلقات، في إطار اجتماعي شيق ومثير، حيث يسلط الضوء على كثير من القضايا والمشكلات التي تشغل الأسرة.
ويُعد العمل، التجربة الإخراجية الأولى لـ عبد الله بوشهري، وهو من تأليف علياء الكاظمي، وبطولة الممثلة والمذيعة الكويتية شجون الهاجري، التي قدمت "ملفات منسية" في موسم رمضان الماضي.


ويُشارك في العمل مجموعة أخرى من الفنانين أبرزهم، علي كاكولي، ومحمود بو شهري، وزينة مكي، وفرح المهدي، وعيسى دياب، وأسرار دهراب، وكوثر البلوشي، وخلود بو غاشا، ويعقوب الحزباوي.
وشوقت "شجون"، جمهورها إلى العمل المُنتظر، حيث نشرت عبر حسابها على منصة "انستغرام": "تابعونا في مسلسل فعل ماضي على شاهد يوم ٢٩ أغسطس، سعدت بالتجربة والتعاون مع إخواني، وأتمنى يكون المسلسل عند حسن ظنكم، ومتحمسة أسمع رأيكم، أحبكم".

عُمر أفندي
بعد نجاح مسلسله "شقة ستة"، يستعد الفنان المصري أحمد حاتم، لخوض تجربة دراميا جديدة، تحمل اسم "عُمر أفندي"، تنطلق أولى حلقاته يوم 18 أغسطس (آب) الجاري.
وشوقت كلاً من قناة "ON" المصرية، ومنصة شاهد، الجمهور نحو العمل، حيث نشرت الأخيرة عبر حسابها على "انستغرام": "لو حبيتوا أحمد حاتم في شقة ستة، أكيد هتحبوه في عمر أفندي، موعدنا 18 أغسطس".


ويتكون المُسلسل من 10 حلقات، وهو من بطولة أحمد حاتم، ويشاركه: آية سماحة، ورانيا يوسف، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.
وتدور الأحداث حول شخصية عمر أفندي "أحمد حاتم"، الذي يعيش قصة حب مع فتاة تجسد دورها آية سماحة، لكن تأخذ الأحداث منحى درامي شيق تزامناً مع عودة "عُمر" بالزمن إلى فترة الأربعينيات، حيث يقع في حب شخصية أخرى تجسدها رانيا يوسف، ما يؤدي إلى تعقيدات في علاقاته العاطفية.

العميل
وينتظر عشاق الدراما، مُسلسل "العميل" المُقرر عرضه يوم 18 أغسطس (آب) الجاري، ويُتاح للجمهور مجاناً على منصة "شاهد"، ابتداءً من 25 أغسطس (آب)، حيث يدور في إطار الأكشن وحرب العصابات، وهو أحدث الأعمال التركية المعربة المأخوذ من مسلسل "في الداخل".
وطرحت المنصة، البرومو الرسمي للعمل، قبل 4 أيام، كما شوقت الجمهور عبر حساباتها بنشر مشاهد من العمل مصحوبة بتعليقات نجومه.


بدوره، قال الفنان السوري أيمن زيدان، الذي يؤدي شخصية "مُلحم"، إن المسلسل يختلف عن جميع المشاريع المعرّبة التي تم تقديمها سابقاً، حيث يحمل طابعاً بوليسياً تشويقياً.
ولفت زيدان، إلى أن الإمكانيات والتقنيات العالية التي تم استخدامها تجعل العمل أكثر تميزاً، متمنياً أن يحقق العمل أصداءً إيجابية لدى الجمهور حين عرضه.
وتدور أحداث العمل حول قصة "صرب" الذي يُختطَف شقيقه الصغير "أوموت" وهو في سن الثالثة، من قبل زعيم عصابة، يمارس العديد من الأعمال غير القانونية، حيث يقوم بتربية شقيقه مع العصابة، بينما يلتحق هو بكلية الشرطة، فتضعهما الظروف في مواجهة مع بعضهما.
ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم أبرزهم: سامر إسماعيل في دور "صرب"، واللبناني وسام فارس في دور "أوموت"، إلى جانب: أيمن زيدان، وأيمن رضا، ويارا صبري،وفادي صبيح، وطلال الجردي، وعبدو شاهين، ورشا بلال، وميا سعيد.

الأبطال الصغار
وللأطفال وعشاق الرسوم المُتحركة "الإنيميشن"، تستعد منصة شاهد لإطلاق الموسم الأول من المسلسل الجديد "الأبطال الصغار Little heroes"، يوم 30 أغسطس (آب) الجاري.
وتدور أحداث المسلسل حول مغامرات شخصيتين أساسيتين هما "بلال وغفيرة"، حيث يستكشفون صداقات جيدة ويواجهون تحديات ممتعة سوياً.



 

دراما أجنبية
أما عُشاق الدراما الأجنبية، على موعد مع مجموعة من المُسلسلات المُنتظرة التي تُعرض خلال الأسبوعين القادمين، وأبرزها المُسلسل الإسباني "Breathless"، والكوري "الضفدع The Frog"، فضلاً عن عرض الموسم الثاني من مُسلسل "حلقات القوة The Rings of Power"، و"Terminator Zero"، حيث تم طرح البروموهات الرسمية لجميعها.
وتدور قصة المُسلسل الكوري "الضفدع"، الذي يُعرض ابتداءً من 23 أغسطس (آب) الجاري، حول انهيار حياة رجل يمتلك أحد الفنادق بسبب ظهور امرأة غامضة في حياته، تؤثر على جميع من حوله.


أما مُسلسل حلقات القوة، الذي يُعرض الموسم الثاني منه في 29 أغسطس (آب) الجاري، فتدور أحداث في إطار الإثارة والمغامرات والصراع بعد فترة طويلة من السلام، حيث يتتبع العمل مجموعة من الشخصيات وهم يواجهون عودة ظهور الشر في الأرض الوسطى في أعماق جبال الضباب، ومن غابات ليندون المهيبة إلى مملكة جزيرة نيمينور الخلابة، التي ستشهد التحالف الأخير بين الأقزام والبشر.


وبخصوص المُسلسل الإسباني "Breathless"، الذي يُعرض في 30 أغسطس (آب) الجاري، فيدور حول فريق طبي شغوف يُكرس جهوده لإنقاذ الأرواح في مستشفى عام مزدحم حيث التوترات والرومانسية تجعل نبضات القلب متسارعة.
فيما يتناول مُسلسل "Terminator Zero"، الذي يُعرض في 29 أغسطس (آب)، حياة مُحارب يسافر من مستقبل ما بعد نهاية العالم إلى عام 1997 لحماية عالِم مختص بالذكاء الاصطناعي يطارده إنسان آلي غير قابل للتدمير.