كتائب القسام: العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود للواجهة


أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مسؤوليتها بالاشتراك مع سرايا القدس عن عملية التفجير في "تل أبيب" أمس الأحد.

وقالت في بيان اليوم الإثنين: "تعلن كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس تنفيذ العملية الاستشهادية التي وقعت مساء أمس الأحد في مدينة "تل أبيب"".

وأضاف البيان: "تؤكد الكتائب أن العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود للواجهة طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات".

ذكرت القناة "13" العبرية نقلا عن الشرطة الإسرائيلية إن تفجير أمس في (تل أبيب) عملية فدائية والمنفذ وصل كما يبدو من منطقة نابلس (شمالي الضفة).

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية: إن الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) يحاولون فك هوية الشخص الذي قُتل بالانفجار، والذي كان يحمل العبوة.

وأدعت أن الشخص ليس "مواطنا إسرائيليا"، وإنما "أجنبي" وأنه ربما جاء من شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إيلي ليفي، هذا حادث صعب للغاية يتم التحقيق فيه من قبل الشرطة و"الشاباك" (الأمن الداخلي للاحتلال).

وكان انفجار عنيف، هز الليلة الماضية حي هاتيكفا في شرق تل أبيب - حيث قتل رجل يبلغ من العمر 50 عاما وأصيب رجل آخر، وهو أحد المارة كان يركب دراجة نارية، بجروح متوسطة.