“الشرق الأوسط” ومتصرفية لواء الجيزة… شراكة مثمرة ومؤثرة

 

التقى وفدٌ من جامعة الشرق الأوسط ترأسه نائب رئيس هيئة المديرين سعادة الدكتور أحمد ناصر الدين، متصرف لواء الجيزة عطوفة السيد محمود البريزات؛ بهدف دفع مسارات الشراكة الثنائية في الجوانب الاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية.


حضر اللقاء مستشار الجامعة القانونيّ الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة كمال فريج، ورئيس شعبة الأمن الجامعيّ علاء مقداد، وممثلين عن الجامعة.


وتسمح الشراكة للجامعة بتصميم برامج أكاديمية ومبادرات بحثية لمعالجة الاحتياجات والتحديات المحددة في لواء الجيزة، من خلال مواءمة المسارات والمناهج المعرفية مع الاتجاهات المحلية، والاحتياجات المجتمعية.


وفي هذا الصدد، قال الدكتور ناصر الدين إن جامعة الشرق الأوسط مهتمة بمشاريع البحث المشتركة المرتبطة بالتخطيط الحضري، والاستدامة البيئية، وتطوير البنية التحتية.


وأشار إلى أن الجامعة تمتلك مسؤولياتها المجتمعية للمساهمة في رفاهية المجتمعات المحيطة بها، وهو ما يجعل منها محط أنظار الجميع، فهي جادة في تطبيق رؤى جلالة الملك المرتبطة بالبرامج التشاركية بين القطاعين العام الخاص، والمتمثلة بالتركيز على تنمية الموارد البشرية، ودفع حدود الابتكار.


من جانبه، قال السيد البريزات إن جامعة الشرق الأوسط قوة فعّالة للتغيير الإيجابي، فمن خلال الشراكة المثمرة والمؤثرة تتشكل الدوافع الحريصة على بناء الوطن ونهضته، وهو ما تبحث عنه متصرفية لواء الجيزة.