المئات في اربد يستهجنون تصريحات ترامب ضد الاردن.. ويدعمون المقاومة - فيديو



خاص - شارك المئات من أبناء محافظة اربد في المسيرة الحاشدة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وانطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد الهاشمي في وسط البلد وجابت السوق التجاري تحت شعار "بدعم المقاومة نحمي الوطن ونواجه تصريحات ترامب".

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني، وبدعم ومشاركة أمريكية مباشرة.

وهاجم المشاركون تصريحات الرئيس الأمريكي السابق والمرشّح لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب والتي قال فيها إن "مساحة اسرائيل صغيرة ولطالما فكّرت في كيفية توسيعها"، مشيرين إلى أن هذا التصريح يستهدف الأردن بشكل مباشر.

واستهجن المشاركون الصمت الرسمي في الأردن على تلك التصريحات التي تستهدف المملكة، كما استهجنوا أيضا صمت الساسة والأحزاب الأردنية على تصريحات ترامب.

وأكد المشاركون دعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشددين على أن دعم المقاومة مصلحة وطنية أردنية، وذلك باعتبارها حائط الصدّ الأول للمشروع الصهيوني التوسّعي الذي يستهدف الأردن كما يستهدف فلسطين.

وطالب المشاركون الحكومة بقطع كلّ العلاقات مع العدوّ الصهيوني، وإلغاء اتفاقية وادي عربة ووقف الجسر البرّي الذي ينقل بضائع من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار من الأردن إلى الكيان.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

اضرب كفك اقدح نار.. بايعناك يا سنوار
بايعنا سلاحك وجنودك.. بايعنا القصف الفتاك
سمعلي أهل النفاق.. بايعنا جند الأنفاق
يا أقصانا يا حبيب.. رجعنا نفجّر تل أبيب
يا أبو عبيدة يا مغوار.. يا أبو حمزة يا مغوار
سمعنا أحلى قرار.. وسمّعهم صوت الانذار
كلمة حق صريحة.. وادي عربة فضيحة
اسمع منا يا نظام
وادي عربة مش سلام.. وادي عربة استسلام
يا للعار يا للعار.. عمان تصدّر الخضار
سمّع صانع القرار.. الجسر البري أكبر عار
بكفّينا مهانة.. الجسر البرّي خيانة
حركتنا حركة أبطال.. حركتنا حركة حماس
سمعلي ترامب الجبان.. شعب الأردن ما ينهان
شعب الأردن قالها.. الأردن واحنا رجالها

https://web.facebook.com/hunairbid/videos/490909133558808