اللواء ابو نوار: المقاومة تستدرج جيش الاحتلال الى مصائد المغفلين وتوقع افراده بين قتيل وجريح


خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان المقاومه تتبني حاليا استراتجيه الدفاع والاستنزاف ، مبينا ان  المقاومة تنفذ جميع عملياتها بصبر كبير حيث تقوم باستدراج العدو الى مصائد المغفلين وتقوم بالاشتباك معه من خلال الهجوم الخاطف . 

 واضاف ابو نوار ل الاردن ٢٤ ان المقاومة وضعت استراتيجية دفاعية محكمة حيث تستخدم الشوارع والمنازل المهدمة  والازقة في القتال  من خلال مجموعات مدربة متحصنة داخل  المنازل  التي اصبحت جزءا اساسيا في عمليةالاستدراج والتورية ، مشيرا الى ان هذا الاسلوب القتالي يوفر عامل المفاجأة لجنود العدو ما يوقعهم بين قتيل وجريح . 

 وبين ابو نوار ان المقاومة تستفيد ايضا من الانفاق في عمليات التنقل والتخفي ونصب الكمائن والقتال  والخروج من باطن الارض ما اصاب جنود العدو بالهلوسة والذعر ، لافتا الى ان المجموعات تتكون من ٣_٥ افراد تقاتل وتنسحب ضمن خطة محكمة من خلال الانفاق . 

 واشار الخبير العسكري ابو نوار الى ان جيش الاحتلال يشعر بالورطة نظرا لعدم وجود استراتيجية لديه لانهاء الحرب والخروج من غزة ، منوها ان هذه الحروب تكلفتها البشرية والاقتصادية  باهظة جدا لا يتحملها العدو والخسارة فيها محققة.


  وختم ابو نوار حديثه بالقول ان حرب العصابات لا يوجد فيها مراحل وتعتمد على سرعة تنفيذ العمليات الموكلة الى المجموعات في الميدان ، مؤكدا ان جيش الاحتلال يقوم بالانتقام من المقاومة من خلال ارتكاب مجازر الابادة الجماعية وقتل المدنيين .