فوز الدكتور أمين عليمات من الجامعة الهاشمية بجائزة "شومان" للباحثين العرب

 

 
فاز الأستاذ الدكتور أمين ناصر عليمات عضو هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية بجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب في دورتها (42) للعام 2024 وذلك عن حقل علوم المياه والطاقة والغذاء في موضوع "سلامة الغذاء".

وجاء فوز الدكتور عليمات أستاذ صحة الغذاء وسلامته في قسم التغذية السريرية والحميات بكلية العلوم الطبية التطبيقية/نائب عميد البحث العلمي، بالجائزة عن مجمل نتاجه العلمي والبحثي المنشور في المجلات العلمية المحكمة في السنوات الخمس الماضية إضافة إلى مشاركاته في المؤتمرات العلمية ومساهمته في خدمة المجتمع المحلي، إذ نشر نحو (115) بحثًا في مجلات علمية عالمية ذات تأثير عالٍ ومشاركته في (30) مؤتمراً محليًا ودوليًا.

وأعرب الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيس الجامعة عن تقديره واعتزازه بهذا التميز العلمي والبحثي الذي يؤكد على مكانة الجامعة العلمية والبحثية ويبرز نشاط باحثيها ونتاجهم العلمي الرائد على المستوى المحلي والعربي. كما قدّم التهنئة للدكتور عليمات بحصوله على هذه الجائزة الرفيعة وجهوده البحثية الدؤوبة.

من جانبه، بين رئيس الهيئة العلمية للجائزة الدكتور لبيب الخضرا، المستوى العلمي الرفيع لهذه الجائزة، موضحاً أن طلبات المتقدمين خضعت للتحكيم من قبل كوكبة من المحكمين والعلماء المتخصصين، مشيرًا إلى أنه قد تقدم لهذه الدورة 542 متقدما، فاز منهم (12) باحثا وباحثة من ست دول عربية، منهم (3) من الأردن.

--*