"الشرق الأوسط" ملتزمة بدعم المنتخبات الوطنية وإنجاح المشاركات الدولية

 

رعت جامعة الشرق الأوسط بطولة العالم للمصارعة الرومانية والحرة للرياضيين تحت سن 17 عامًا، ضمن الفئة الذهبية للرعاة.


البطولة التي حضرها نائب رئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتور أحمد ناصر الدين، ورئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة، ونائبه المهندس عبد الله قطيشات، نُظمت من قبل الاتحاد، وشهدت مشاركة نحو 1000 مشارك مثّلوا 58 دولة.


وشاركت المنتخبات الوطنية في البطولة بـ 18 لاعبة ولاعبة من بينهم ٥ لاعبات في مصارعة السيدات، و٥ لاعبين في المصارعة الحرة، و٨ لاعبين في المصارعة الرومانية.


وامتدت مشاركة جامعة الشرق الأوسط إلى ما هو أبعد من توفير وسائل النقل، فقد أتاحت لمجموعة من طلبتها فرصة التفاعل اللوجستي في البطولة، ليكون حضورهم بمثابة شهادة على فلسفة الجامعة القائلة بأن التعليم لا يقتصر على الفصول الدراسية، فهو متشابك بعمق مع الخبرات في العالم الحقيقي، والخدمة المجتمعية.


ومن خلال مشاركتهم، اكتسب هؤلاء الطلبة رؤى لا تقدر بثمن في ديناميكيات الأحداث الرياضية الدولية، ما عزز دور الجامعة كمؤسسة لإنتاج أفراد متكاملين ومسؤولين اجتماعيًا.


وتنبع مشاركة الجامعة في هذا الحدث من روح مؤسسية أوسع نطاقًا تعطي الأولوية للتكامل المجتمعي باعتباره حجر الزاوية في مهمتها، فالجامعة تنظر لمفهوم المؤسسة باعتباره محفزًا للتنمية الوطنية، وتتعاون بنشاط مع القطاع العام لتحقيق التغيير المنشود.


وقد عبّر نائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد ناصر الدين، عن هذه الرؤية ببلاغة، مشيرًا إلى أن الجامعة ثابتة في اعتقادها بأن المقياس الحقيقي للنجاح يكمن في القدرة على توجيه جميع الطاقات والموارد المتاحة نحو الصالح العام، مؤكدًا أن شراكة الجامعة في هذه البطولة الدولية هي مظهر واضح لالتزامها بهذا المبدأ، مما يؤكد دور المؤسسة كلاعب رئيسي في الساحتين الوطنية والدولية.


تجدر الإشارة إلى أن الجامعة استحدثت مؤخرًا تخصص الإدارة والتدريب الرياضي، وهو يغطي مجالات عدة منها: إدارة الأحداث، وعلم النفس الرياضي، ويُكسب الطلبة فهمًا عميقًا لمنهجيات التدريب التي تعزز الأداء الرياضي.