رونالدو يثير الجدل بالتهكم على بيليه.. وأسطورة إنجلترا يرد: "أنت أحمق"

أثار البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي الجدل في الوسط الرياضي، بتلميحات عن الأسطورة البرازيلية الراحل بيليه.

 

 وأشار رونالدو في حوار عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، مع الأسطورة الإنجليزية المعتزل ريو فيرديناند، إلى أنه سيصل للهدف رقم 1000 في مسيرته الكروية، قريبا جدا.

ويملك كريستيانو 899 هدفا - حتى الآن -، سجلها مع أندية سبورتنغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي والنصر السعودي، بالإضافة إلى المنتخب الوطني.

وشدد الأسطورة البرتغالية على أنه لن يعتزل كرة القدم، إلا بعد الوصول إلى هذا الرقم؛ قائلا: "الفارق بيني وبين النجوم القدماء، أن جميع أهدافي موثقة بالفيديوهات".

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث تهكم رونالدو على بعض أساطير اللعبة، بالتأكيد على أن عدد أهدافه يُمكن أن يتجاوز الـ1000 بكثير، إذا قام بتوثيق الأهداف التي سجلها في التدريبات.

هنا.. تعالت أصوات ضحكات ريو فيرديناند، الذي رد على كريستيانو رونالدو،قائلا له: "أنت أحمق.. تقصد (بيليه) من كلامك".

يذكر أن بيليه يملك 1281 هدفا في مسيرته، ليدخل موسوعة "غينيس للأرقام القياسية"، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في عالم كرة القدم، لكن.. هناك جدل كبير بشأن هذا الأمر، بسبب أن بعض الأهداف المحتسبة سجلها الأسطورة البرازيلية في مباريات استعراضية وهواة.

المصدر: "وسائل إعلام"