مشهد يدمي القلب لأم يمينية متوفاة تحتضن طفلها تحت أنقاض منزلهما عقب انهياره جراء السيول

 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات "تدمي القلب" لأم يمنية توفيت وهي تحتضن ابنها تحت أنقاض منزلهم بعدما تسببت في هدمه السيول في مديرية ملحان بمحافظة المحويت شمال اليمن.

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تظهر لحظة العثور على الأم متوفاة تحت الأنقاض وهي تحتضن ابنها، في مشهد وصف بالمؤلم والمبكي.

ونشر أحدهم صورا من المشهد الأليم معلقا بالقول: "هل رأيتم حبا أبلغ من هذا؟ هل رأيتم إيثارا أعظم من هذا؟ هل رأيتم تضحية أصدق من هذه؟ حاولت الأم احتضان طفلها علها تنجيه من الكارثة، لكن الأقدار أحاطت بهما الاثنين، فرسمت هي وابنها لوحة المعاناة في أبهى صورها لما حدث في ملحان المحويت. الحمد لله على ما قضى وقدر"، ورأى آخر أن "هذا المشهد لا يحتاج إلى وصف".


 
هذا ولقي عشرات اليمنيين مصرعهم، في كارثة إنسانية جديدة، جراء انهيار سدود وحواجز مائية وجرف عدد من المنازل مع سكانها، في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة شمال غربي البلاد.

وشهدت محافظات المحويت والحديدة وحجة شمال غرب اليمن في الأيام الأخيرة، أمطارا غزيرة وعواصف رعدية، تسببت في انهيار 3 سدود وحواجز مائية بمديرية ملحان الجبلية، غربي المحويت، المتاخمة لمحافظة الحديدة.

المصدر: RT
 https://x.com/sameer_alnamri/status/1829176260100256003