رلى الحروب،،، تاريخ حافل وعلامة في الاعلام السياسي


 كتبت ريم شحادة -  الدكتورة رلى الحروب  شخصية بارزة في المشهد السياسي الأردني، حيث تميزت خلال فترة عضويتها في البرلمان الأردني بمواقفها الشجاعة  في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق المواطنين الأردنيين.

 عرف عنها معارضتها الحادة للسياسات الحكومية التي ترى أنها لا تخدم مصلحة الشعب، وكانت صوتاً قوياً في وجه الفساد .

 وخلال فترة وجودها في البرلمان، اشتهرت بمواقفها الجريئة في معارضة القرارات الحكومية التي كانت تعتبرها غير منصفة للمواطنين او مجحفة في حقهم . كما أنها لم تتردد في انتقاد زملائها من النواب ممن يدعمون هذه السياسات، داعية إلى تبني نهج أكثر شفافية وعدالة في ادارة شؤون الدولة. 

 إلى جانب ذلك، كانت الدكتورة رلى من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية، حيث كانت تؤكد باستمرار على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال وتحرير الأراضي المحتلة. لقد دعت الحكومة الأردنية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف أكثر صرامة ضد السياسات الإسرائيلية التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها.

 بهذا الشكل، رسخت الدكتورة رلى الحروب نفسها كواحدة من أبرز الشخصيات السياسية في الأردن انها أيقونة الاعلام السياسي والتي عملت بلا كلل من أجل حصول المواطنين على حقوقهم  ونشر العدالة والمساواة  ومحاربة الفساد , وكذلك نذكر موقفها السياسي من القضية الفلسطينية  وتحرير الأراضي الفلسطينية، وتظل مواقفها الجريئة مثالاً يحتذى به في المشهد السياسي د.الحروب هي صوت الشعب،صوت الفقراء والمحتاجين،صوت الطبقة الكادحة التي حرمت من حقوقها ومن لاصوت لها في الوطن وعودتها للبرلمان قوة ستخدم فيه الشارع الاردني لرؤيتها الاستراتيجية في خلق تغيير جذري يخدم مصلحة المواطن الاردني ّ...

د.الحروب من خلال حزب العمال وبرنامجها الانتخابي  ستبني اردن اقوى وستحقق رؤية جلالة الملك بنقل الاردن من الفقر الى الثراء وتحويل الاردن الى منطقة اقتصادية حرة وتحقيق الاكتفاء الذاتي ومنح المواطنين حقوقهم كاملة ...

د.الحروب  مسيرتها حافلة بالانجازات والنجاحات وجهودها ومواقفها  يشهد لها المجتمع الاردني والمسار السياسي  د.الحروب هي  صوت الشعب ستظل وتبقى مثالا يحتذى به يجسد قوة وثبات وشجاعة المرأة في العمل السياسي.