قائمة النهوض تطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة: مخطط واضح لتهجير الشعب الفلسطيني



طالبت قائمة النهوض المترشحة للانتخابات النيابية 2024 الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة الموقغة مع العدو الصهيوني، ووضع خطة واضحة لمواجهة مخططات التهجير الممنهج للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

وجاء في بيان قائمة النهوض التي تتكون من ائتلاف "حزب البعث العربي الاشتراكي، وحزب الشعب الديمقراطي الأردني(حشد)، وحزب الإصلاح والتجديد-(حصاد)" أن ما يجري في الضفة الغربية يأتي في سياق مشروع متكامل يستهدف إعادة رسم خرائط الانتشار السكاني من اجل تفريغها المتدرج من أهلها وتوسيع مساحات الاستيطان الاستعماري واستكمال تهويد مدينة القدس وإلغاء الواقع القانوني والتاريخي للمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي القلب منها الأقصى المبارك.

وأضاف البيان أن الهجمة الصهيونية البربرية تشتد على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، كما يتواصل ارتكاب المجازر الجماعية، الأمر الذي يشكّل مرحلة جديدة في حرب التهجير والضمّ.

وأكد البيان أن كل هذه المخاطر على القضية الوطنية الفلسطينية، سيكون لها انعكاسات مباشرة على الأوضاع العامة في البلاد الامر الذي يتطلب استنهاض كل الجهود الوطنية من اجل حماية البلاد والدفاع عنها في وجه المخططات الصهيونية، وليس اقلها إلغاء الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني، ورفع وتيرة الاحتجاجات الشعبية المستنكرة للسياسات العدوانية المتوحشة ضد الشعب الفلسطيني.

وتاليا نص البيان كما ورد :

تحالف قائمة النهوض / تطالب بسياسات حاسمة لردع العدوان الصهيوني على غزة والضفة

تشتد الهجمة الصهيونية البربرية على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، ويتواصل ارتكاب المجازر الجماعية الامر الذي يشكل مرحلة جديدة في حرب التهجير والضم حيث تحاصر المخيمات الفلسطينية في الضفة وتستخدم كل أنواع الأسلحة الفتاكة.

ان ما يجري في الضفة الغربية تحديداً يأتي في اطار مشروع متكامل يستهدف إعادة رسم خرائط الانتشار السكاني من اجل تفريغها المتدرج من أهلها وتوسيع مساحات الاستيطان الاستعماري واستكمال تهويد مدينة القدس وإلغاء الواقع القانوني والتاريخي للمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي القلب منها الأقصى المبارك.

ان كل هذه المخاطر على القضية الوطنية الفلسطينية، سيكون لها انعكاسات مباشرة على الأوضاع العامة في البلاد الامر الذي يتطلب استنهاض كل الجهود الوطنية من اجل حماية البلاد والدفاع عنها في وجه المخططات الصهيونية، وليس اقلها إلغاء الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني، ورفع وتيرة الاحتجاجات الشعبية المستنكرة للسياسات العدوانية المتوحشة ضد الشعب الفلسطيني.

31 / 8 / 2024
تحالف قائمة النهوض