جامعة الشرق الأوسط تشارك في قمة قازان العالمية للشباب

 

قدّمت جامعة الشرق الأوسط مساهمة متميزة في قمة قازان العالمية للشباب، وهو تجمع رفيع المستوى جمع بين أبرز العقول في العالم في مجال سياسة الشباب والابتكار.


القمة التي استضافها الاتحاد الروسي، حظيت برعاية رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف.


وتعد هذه القمة، التي اجتذبت ممثلين من 43 دولة – بما في ذلك الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ودول البريكس – بمثابة التقاء للأفكار حول بعض القضايا الأكثر إلحاحًا التي تواجه الشباب اليوم.


وناقشت القمة مواضيع عدة مثل التأثير التحويلي للرقمنة، ودور الأدوات المتطورة في تشكيل سياسة الشباب، والآثار الأخلاقية للذكاء الاصطناعي.


وقد ألقى مدير مركز التدريب الإعلامي في جامعة الشرق الأوسط الدكتور صدام المشاقبة، عرضًا أكد فيه موقف الجامعة الاستباقي في تمكين الجيل القادم، كما تحدث عن المبادرات الاستراتيجية للجامعة، والمصممة لتزويد الشباب بالمهارات الأساسية في المجالات التكنولوجية والاجتماعية، وهو ما يمثل جوهر إنشاء الجامعة لمراكز متخصصة في القيادة والتدريب.


وأوضح الدكتور المشاقبة الدور المتكامل الذي يلعبه الشباب في جامعة الشرق الأوسط في تشكيل السياسات المؤسسية وأطر الحوكمة، مبينًا أن هذا النهج التشاركي ليس مجرد لفتة رمزية بل مبدأ أساسي لفلسفة الجامعة، فمن خلال إشراك الشباب بشكل مباشر في عمليات صنع القرار، تعترف جامعة الشرق الأوسط بوجهات نظرهم الفريدة وفهمهم المتأصل للتحديات التي يواجهونها.