ثاني أسير إسرائيلي قبل مقتله لنتنياهو: أنت تحاول قتل المحتجزين كل يوم

قال الأسير الإسرائيلي أوري دانينو الذي انتشلت قوات الاحتلال جثته مؤخرا من قطاع غزة إن حكومة بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب المصغر فشلوا في حماية المواطنين يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وأنهم يحاولون قتلهم اليوم من خلال محاولات إنقاذ فاشلة.

وأضاف في مقطع بثته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الثلاثاء أنه من مدينة القدس وأنه واحد ممن تم أسرهم خلال تواجدهم في حفل نوفا الموسيقي خلال عملية طوفان الأقصى.

وخاطب الأسير نتنياهو ومجلس حربه قائلا: "أين كنتم عندما أطلق النار عليّ وعندما لم نعرف أين نهرب؟ أين كنتم عندما كنا وحدنا؟".

لا تهملونا
ووجه دانينو رسالة إلى الإسرائيليين دعاهم فيها إلى عدم إهمالهم وفعل كل شيء من أجل إعادتهم لبيوتهم أحياء عبر صفقة تبادل. وقال إن العمل بالوتيرة الحالية يعني أن لا أسير سيبقى على قيد الحياة.

وأكد الأسير أنه يعيش ظروفا صعبة جدا في الأسر، مؤكدا عدم وجود طعام ولا مياه ولا كهرباءو وأن القصف الإسرائيلي لا يتوقف.

وتضمن الفيديو رسالة من أبو عبيدة الناطق باسم القسام قال فيها "نؤكد أن الثمن الذي كنا سنأخذه مقابل خمسة أو عشرة أسرى أحياء هو نفسه الذي سنأخذه مقابل كافة الأسرى لو لم تقتلهم نيران العدو".

 
وتواصل القسام نشر مقاطع مصورة للأسرى الستة الذين أعلن جيش الاحتلال انتشال جثثهم من غزة قبل إيام مما أثار موجة احتجاجات عارمة في إسرائيل.

المصدر : الجزيرة