هجوم حاد على هاريس بعد استخدامها "لهجة مزيفة".. والبيت الأبيض يعلق (فيديو)

أثار استخدام المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس "لهجة مزيفة" خلال خطاب لها في تجمع انتخابي بميشيغان ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 وهاجم نشطاء هاريس متهمينها بتغيير لهجتها أثناء إلقائها تصريحات تشيد بأعضاء نقابة المعلمين في مدرسة ثانوية بديترويت،مشيرين إلى أنهااعتمدت لهجة حضريةللتواصل مع حشد الطبقة العاملة.

 وقالت هاريسبلهجة غير معتادة: "قد لا تكون عضوا في نقابة، لكن من الأفضل أن تشكرأعضاءالنقابة على أسبوع العمل المكون من5 أيام".

وتابعت: "من الأفضل أن تشكر عضو النقابة على إجازته المرضية. ومن الأفضل أن تشكر عضو النقابة على إجازته المدفوعة الأجروغير المدفوعة".

وواجهت هاريس اتهامات وسخرية بشأن هذه القضية في وقت سابق من مسيرتها المهنية، ثم عادت للظهور مرة أخرى أثناء حملتها ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب للفوز بسباق البيت الأبيض.

ففي يوليو الماضي،تعرضت للسخرية أيضا بسبب تظاهرها بالتحدث بلهجة جنوبية خلال تجمع انتخابي في أتلانتا بولاية جورجيا.

وقالت هاريس للناخبين بلهجتها الجنوبية المزيفة: "لقد ساعدتمونا جميعا في الفوز في عام 2020 وسنفعل ذلك مرة أخرى في عام 2024".

كما واجهت انتقادات مماثلة أثناء حملتها الانتخابية في عام 2020، عندما مددت أحرف العلة الخاصة بها خلال حدث في فلوريدا عندما قالت: "سنخبرهم أننا كنا نتجول في موقف للسيارات في فترة ما بعد الظهر من يوم السبت مع كامالا وجميع أصدقائنا".

في غضون ذلك، وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بييرسؤال أحد الصحفيين حول استخدام كامالا هاريس لهجات مختلفة بأنه "جنون".

وقالت لصحفي قناة "فوكس نيوز" أمس الثلاثاء: "هلتعتقد أن الأمريكيين يعتقدون بجدية أن هذا سؤال مهم؟ هل تعلم ما الذي يهتمون به؟ إنهم يهتمون بالاقتصاد، ويهتمون بخفض التكاليف، ويهتمون بالرعاية الصحية".

وأضافت: "لا أريد أي يطرح عليا أي سؤال بخصوص ذلك، يبدو سماعه سخيفا جدا. إنه أمر مجنون".

يذكر أن هاريس ولدت في كاليفورنيا، ومثلت الولاية في مجلس الشيوخ قبل أن تصبح نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

 

المصدر: ديلي ميل