استقطاب 520 طالبا وطالبة من ماليزيا للدراسة في الأردن

استقطبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 520 طالبا وطالبة من ماليزيا للدراسة في الأردن، وذلك وفق تقرير " أصدرته وزارة الاتصال الحكومي لاستعراض ما أنجزته وزارات ومؤسسات حكومية لشهر آب الماضي.

تضم مختلف مؤسسات التعليم العالي في الأردن أكثر من 46 ألف طالب وطالبة من 111 دولة عربية وأجنبية، وفق تصريحات سابقة لوزارة التعليم العالي.

وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب  إن الوزارة تواصلت مع الملحقية الثقافية الماليزية في السفارة الماليزية في عمان في وقت سابق وأكدت الملحقية في حينه أن 417 طالباً وطالبة سيلتحقون بالجامعات الأردنية بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024-2025 في حين سيلتحق 103 طلاب وطالبات بداية الفصل الثاني من العام الجامعي 2024-2025.

ولفت الخطيب إلى أن هؤلاء الطلبة والطالبات سيتوزعون على 8 جامعات رسمية وخاصة وفي تخصصات اللغة العربية، الفقه وأصوله، أصول الدين، المصارف الإسلامية، الدراسات الإسلامية، قراءات قرآنية، الاقتصاد، كما سيلتحق طلبة في تخصصات الطب، وطب الأسنان والهندسة الميكانيكية.

وأشار الخطيب إلى أن وفداً رسمياً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة تنشيط السياحة زار ماليزيا في شهر تشرين الثاني من العام الماضي 2023، وقام بزيارة عدة ولايات ماليزية والتقى فيها مسؤولين عن ابتعاث الطلبة.

السفير الماليزي في عمان محمد نصري عبد الرحمن قال في تصريح سابق إنه يوجد حالياً قرابة 1800 طالب ماليزي يدرسون في 9 جامعات مختلفة في الأردن في برامج أكاديمية متنوعة تشمل اللغة العربية والشريعة الإسلامية والصيرفة الإسلامية، والطب.

المملكة