اغتصبها قبل وبعد موتها.. إحالة قاتل الرضيعة السودانية بمصر للمفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس في جلستها، اليوم الأربعاء، بإحالة أوراق المتهم بهتك عرض رضيعة سودانية وقتلها لمفتي الجمهورية، مع تحديد جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم.

وشغلت الحادثة "الصادمة" الشارع المصري والتي وقعت شهر إبريل/نيسان الماضي، حيث كشفت التحقيقات تفاصيل خطف واغتصاب وقتل رضيعة سودانية عمرها 10 أشهر وتدعى "جانيت" على يد عامل توصيل، والذي ألقى جثتها داخل إحدى الحدائق الموجودة بمنطقة الكيلو 4.5 التابعة لمدينة نصر في القاهرة خوفاً من افتضاح أمره.

ميول جنسية تجاه الأطفال والجثث
وفي اعترافاته أمام جهات التحقيق، قال المتهم إن لديه ميولا جنسية تجاه الأطفال والجثث، وقال إنه سمع صوت الطفلة جانيت أثناء صعوده على سلم البناية يوم ارتكاب الواقعة، وقرر خطفها والاعتداء عليها.

وتابع المتهم في اعترافاته، أنه وجد الطفلة على باب منزلها بالدور الرابع عشر، حيث كانت تلهو، فحملها وركض بها إلى حديقة خلف المنزل وقام بالاعتداء عليها جنسياً، ولدى ارتفاع صوتها بالصراخ، قام بوضع يده على فمها وخنقها حتى الموت، لكنه عاد واعترف بأنه اعتدى على الطفلة مرة أخرى بعد أن لفظت أنفاسها، ثم ألقى بالجثة في الحديقة وفر هاربا.
 
ضجت بها مواقع التواصل
يشار إلى أن اسم الرضيعة جانيت تصدر الترند في مواقع التواصل الاجتماعي على مدار عدة أيام، واستحوذت القضية على اهتمام المصريين، بعدما أثارت واقعة الاعتداء على الرضيعة وقتلها تعاطف الكثيرين.

وطالب أهل الرضيعة الضحية بحق ابنتهم بإعدام المتهم، فيما تجمع عدد من الأهالي والأقارب السودانيين أمام المحكمة منذ الجلسة الأولى، مرتدين ملابس تحمل صورة الرضيعة "جانيت" وتطالب بالقصاص لقتلها.