بسبب تصريح ناري.. هل يتم تجريد إسبانيا من كأس العالم 2030؟

أثار البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني الجدل من جديد، حول الهتافات العنصرية التي تعرض لها في الملاعب الإسبانية خلال السنوات الماضية.

 

 وتعرض فينيسيوس لإهانات عنصرية كثيرة، بسبب لون بشرته منذ انتقاله إلى ريال مدريد، وتم رصدها بالكاميرات خلال مباريات "الميرنغي" في ملاعب أوساسونا ومايوركا وريال بلد الوليد وبرشلونة.

ويرى اللاعب البرازيلي ضرورة تغيير الأمر في إسبانيا، وإلا سيكون هناك حاجة إلى تغيير مكان إقامة كأس العالم لعام 2030.

 ونقلت صحيفة Football España تصريحات للاعب ريال مدريد، قال فيها إنه إذا لم تتمكن إسبانيا من إنهاء ظاهرة العنصرية فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم عليه أن يسحب شرف تنظيم كأس العالم 2030 منها.

وأوضح: "حتى عام 2030 هناك هامش كبير جدا للتغيير، أتمنى أن تكون إسبانيا قادرة على التطور وتفهم مدى خطورة أن يتعرض الإنسان للإهانة بسبب لون بشرته".

وواصل فينيسيوس جونيور: "إذا لم تتغير الأمور بحلول 2030 أنا أعتقد أن مكان إقامة كأس العالم يجب أن يتغير، خاصة إذا لم يتطور موقف إسبانيا ضد العنصرية قبل 2030 فإن المونديال يجب أن ينقل لمكان آخر".

 

وأضاف: "إذا لم يشعر أي لاعب بالراحة أو الأمان وهو يلعب في بلد يمكنه فيها أن يعاني من العنصرية، فإن الأمر سيصبح أكثر تعقيدا".

وزاد: "أريد أن أقوم بكل شيء ممكن لتغيير الظروف، لأن أغلبية الشعب الإسباني ليس عنصريا، العنصريون مجموعة ضئيلة تؤثر في صورة البلد".

وختم: "أنا أحب اللعب لريال مدريد، وأحب إسبانيا، والبلد يتمتع بالظروف الأفضل للعيش فيها بالنسبة لي ولعائلتي، نحن نأمل أن تتحسن الأمور".

ومن المقرر أن تستضيف إسبانيا كأس العالم 2030 بالمشاركة مع المغرب والبرتغال.

المصدر: "وسائل إعلام"