صحيفة عبرية: أغلبية الإسرائيليين تؤيد الانسحاب من محور "فلادلفيا" مقابل الأسرى


كشف استطلاع للرأي، أجرته صحيفة /معاريف/ الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن أغلبية إسرائيلية كبيرة تؤيد الانسحاب من محور "فيلادلفيا" الحدودي بين قطاع غزة ومصر، مقابل صفقة التبادل مع حركة "حماس".

وأظهر الاستطلاع أن أغلبية كبيرة من الجمهور الإسرائيلي تؤيد الانسحاب من محور "فيلادلفيا" بين قطاع غزة ومصر للسماح بصفقة التبادل، حيث أيد 48% من أفراد العينة التنازل عن المحور، مقابل 37% أبدوا استعداداً للتخلي عن صفقة لترك المحور بيد إسرائيل.

وعلى صعيد الانقسام السياسي، فإن الخلافات أكثر حدة، وبين أنصار المعارضة، حيث يحظى الانسحاب من المحور بدعم بنسبة 75%.

في المقابل، أبدى 74% من ناخبي الائتلاف استعدادهم للتخلي عن الاتفاق إذا كان ذلك يعني الانسحاب من محور "فيلادلفيا".

ويكشف الاستطلاع أيضا أن مرشحا واحدا فقط يتفوق على رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو من حيث الملاءمة لرئاسة الوزراء.

ووفقا للاستطلاع، لو تقدم نفتالي بينيت بترشيحه لحصل بحسب الاستطلاع على تأييد 49% مقابل 34% لنتنياهو، غير أن الأخير يتفوق على باقي المرشحين الآخرين المذكورين.

وبين الاستطلاع أن نتنياهو سيفوز على بيني غانتس بنسبة 42% مقابل 40% لغانتس، وهو تغيير مقارنة بالأسبوع الماضي، عندما فاز غانتس على نتنياهو بنقطة مئوية واحدة.

كذلك سيفوز نتنياهو على زعيم المعارضة يائير لابيد بنسبة 45% مقابل 36% للابيد، كما سيفوز على أفيغدور ليبرمان، حيث نال نتنياهو 43% من أصوات العينة، مقابل 35% لليبرمان.

ولليوم 336 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و 878 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و 454 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.