تحالف التيار الديمقراطي يقيم مهرجاناً ختامياً لحملته الانتخابية في عمّان


 أقام تحالف التيار الديمقراطي اليوم الجمعة، مهرجاناً ختامياً لحملته الانتخابية في منطقة جبل اللويبدة في عمّان. وبدأ الحفل بالسلام الملكي ودقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين. وبدأ المهرجان بكلمة لمفوضة التحالف والأمينة العامة للحزب الديمقراطي الاجتماعي أ. سمر دودين وأكدت أن التيار مع حق الفصل بين السلطات الثلاث وتعزيز استقلالية القضاء الأردني.

 وأضافت دودين أن التيار مع مقاومة التطبيع بكل أشكاله ودعم المقاومة وحركات التحرر الوطني، مؤكدة على أنه مع الانحياز للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مع دعم الشباب والاستثمار بهم وتصدر الأكثر كفاءة. 

 وشددت دودين على ان المرحلة المقبلة مبشرة وتدفع لدعوة الجميع للمشاركة بالانتخابات المقبلة، مشددة على أن مرشحو التحالف يمثلون التيار المدني الديمقراطي الأردني، داعية الجميع الى دعمهم والتصويت لهم. 

  والمهندس عدنان السواعير أمين عام الحزب المدني الديمقراطي، الذي أكد أن "وجود الأحزاب البرامجية هي واحدة من أهم التغيرات التي يشهدها الأردن والتيار الديمقراطي المدني يقدم برنامجا وافيا وكاملا للتغيير". داعيا الجميع الى المشاركة بالانتخابات النيابية التي تؤسس لاصلاح سياسي حقيقي طالبنا به طويلا. 

 وقدم المرشحون الأوائل لقائمة تحالف التيار الديمقراطي كلمات للدكتور محمد شريف عبابنة ود. فادي العرجا الفالوجي والمحامية تغريد بريزات والنائب السابق قيس زيادين. أعقبه جلسة بعنوان "لماذا علينا دعم التيار الديمقراطي " بدأت بالدكتورة العين آسيا ياغي عضو الديمقراطي الإجتماعي ود. زيد الكيلاني مرشح الدائرة الثانية في عمان عضو الديمقراطي الإجتماعي، وأ. ميشيل الصايغ رئيس مجموعة الصايغ وقدم رؤيته السياسية في دعم التيار وضرورة مشاركة كل المواطنين في التصويت والانتخاب،  وتحدث فيها أيضا الأستاذ الفنان زهير النوباني عن دور الفن والثقافة في تنمية المجتمع. ثم قدم الشباب والشابات المرشحون على القائمة لوحة شبابية حماسية شارك فيها المرشح إيهاب عبابنة والمهندسة سوسن المطر والمخرج زيد النقرش والمهندس عبد الله أبو زيد وأصغر مرشحة في القوائم العامة جمان دسة. وانتهى المهرجان بصعود المتطوعين الشباب والشابات مع المرشحين والمرشحات على المنصة بمصاحبة الأغاني الوطنية. قدمت الحفل غادة سابا من قناة رؤيا بمرافقة مترجمة الصم والبكم. 

 ويخوض تحالف التيار الديمقراطي الانخابات عن قائمته الحزبية العامة رقم 24، والذي يتكون من تحالف حزبي (الديمقراطي الإجتماعي، المدني الديمقراطي)