عقد امتحان مفاضلة للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة "التوجيهي" الأجنبية السبت


تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السبت المقبل، امتحان المفاضلة المقرر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الجامعي 2024-2025.

وقالت وزارة التعليم العالي، في بيان لها، أن موعد عقد الامتحان سيكون السبت المقبل، حيث سيعقد على جلستين، الأولى (10-12) صباحاً، والثانية (1-3) ظهراً، حيث تستمر كل جلسة لمدة ساعتين في الجامعة الأردنية، مجمع القاعات الحاسوبية (Student.com).

وأشارت إلى أن امتحان المفاضلة سيغطي المواد العلميـــة "الفيزيـــاء، والكيميـــاء، والأحيـــاء، والرياضـــيات".

ودعت الطلبة الدخول إلى الحرم الجامعي (الجامعة الأردنية) من خلال البوابة الشمالية فقط.

ولفتت إلى أن الامتحان مُحوسب ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب، ويجب على كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية ساريـــة المفعول أو جواز سفر وبخلاف ذلك لن يسمح له بتقديم الامتحان.

يُحظر على الطالب إدخال آلة حاسبة أو الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان، كما يجب على الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، حيث لن يسمح لهم بدخول الحرم الجامعي كما أنه لا تتوفر أماكن مُريحة لاستقبالهم فيها.

وأوضحت أن عدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول ولكن لا يوجد تساوي معدل مع طلبة آخرين.