بعد نجاح "ساندوتش عيال".. سامح حسين يكشف خباياه

على الرغم من أن السينما كانت شاهدة على خطواته الأولى نحو النجومية، إلا أنه ابتعد عنها مؤخراً لأكثر من خمس سنوات، فكان فيلم " الرجل الأخطر" الذي عرض في عام 2018 هو آخر عهد الفنان سامح حسين بالشاشة الفضية، ليتركها ويتجه نحو المسرح وتقديم البرامج التليفزيونية، إلا أنه فاجأ الجمهور بتقديم فيلم "ساندوتش عيال"، الذي يعرض حالياً وحقق نجاحا ملحوظاً، وأصبح حديث الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشكلات واجهت إنتاج الفيلم

وفي حديثه لـ"العربية.نت" أكد سامح حسين، أن فيلم ساندوتش عيال له قصة غريبة معه، حيث عرض عليه السيناريست طارق رمضان فكرة الفيلم منذ خمس سنوات، وأعجب للغاية بفكرته، لكنه وجد مشكلة في إنتاج الفيلم، ولم يكن أمامه سوى حل واحد فقط، وهو أن يشترى سيناريو الفيلم من مؤلفه، نظراً لإعجابه بالفكرة.

 

وأضاف سامح أنه دفع ثمن الفيلم من ماله الخاص وظل السيناريو حبيس الأدراج، حتى تحمس له المنتج أحمد السبكي منذ قرابة عام، وقرر إنتاجه، وأثار الفيلم جدلاً واسعا فور طرحه، ونال العديد من الإشادات على مستوى الجمهور والنقاد.

الفنان سامح حسين
الفنان سامح حسين

قضية مجتمعية في قالب كوميدي

وأوضح سامح حسين لـ"العربية.نت"، أنه كان طوال الوقت مهموما بالبحث عن فكرة عمل سينمائي يناقش قضية مجتمعية هامة، وأن تقدم هذه القضية في قالب كوميدي اجتماعي، لذلك عندما قرأ سيناريو "ساندوتش عيال"، الذي يتحدث عن تضرر الأبناء من انفصال الأبوين تحمس لها بشكل كبير، وقرر تقديم الفيلم لعله يكون عاملاً مساعداً في تراجع بعض الأزواج عن تلك الفكرة التي تدمر الأسرة والأبناء على وجه الخصوص في بعض حالتها.

وتابع سامح حسين أنه نظراً لكونه تخرج في كلية الحقوق، شعر بضرورة تقديم عمل يوضح مدى المشكلات التي تحدث جراء قضايا الخلع والطلاق التي تشهدها المحاكم كل عام، كما أن بطل الفيلم يعمل محامياً، وهو الدور الذي لم يقدمه من قبل رغم أنه الأقرب لمهنته ومؤهله الدراسي الذي قضى سنوات كي يحصل عليه، لذلك فإنه تلقى العديد من التعليقات الإيجابية والمكالمات الهاتفية من أصدقائه حول إتقانه لشخصية المحامي.

الفنان سامح حسين
الفنان سامح حسين

المنتج تفاجأ بنجاح الفيلم

وكشف سامح حسين، أنه لم يكن يتوقع كل هذا النجاح للفيلم، خاصة أنه طرح في نهاية موسم الصيف السينمائي، لكن يبدو أن الجمهور كان متشوقا لمشاهدة فيلم يناقش قضية اجتماعية هامة، حتى أن المنتج أحمد السبكي قد تفاجأ بنجاح الفيلم، وقرر أن يتعاقد معه على بطولة فيلم جديد، سوف يتم تصويره خلال الأسابيع القليلة القادمة ليعرض في بداية عام 2025 .

وعن اتجاه سامح حسين للمسرح، أكد أن بدايته الفنية كانت من خلال مسرح جامعة عين شمس، حيث قدم أعمالا مسرحية على خشبته ممثلا ومخرجاً، حتى أنه أخرج أعمالا مسرحية عديدة لبعض النجوم الشباب الحاليين، الذين بدأوا مسيرتهم الفنية من خلال مسرح الجامعة، وكان هو شاهداً على تلك الخطوات، لذلك فالمسرح له مكانة كبيرة لديه، ولا يترك فرصة واحدة تسمح له بالوقوف على خشبته والالتقاء المباشر مع الجمهور، لذلك قدم مؤخرا مسرحية على مسرح الدولة تحمل اسم "عامل قلق".

سامح حسين على المسرح
سامح حسين على المسرح

تقديم البرامج التليفزيونية

وعن تقديمه للبرامج التليفزيونية، قال سامح حسين إنها فترة من فترات حياته، حيث أراد أن يخوض تلك التجربة مثلما فعلها العديد من النجوم قبله، للتعرف على مجال جديد، واكتساب خبرات أخرى من الممكن أن تفيده كممثل، وهذا ما حدث بالفعل، فقد سمحت له البرامج التليفزيونية من مقابلة العديد من الشخصيات المختلفة في المتجمع، والتي تتنوع طبقاتها ومستوياتها العلمية والثقافية، فتلك الشخصيات تشكل مخزوناً كبيراً لدى الممثل، يلجأ إليه عندما يقوم بالتحضير لعمل فني جديد، فمن الممكن أن يستلهم بعض السمات والتفاصيل من الأشخاص الذين التقى بهم وتحدث معهم وأجرى حورات حياتية واجتماعية كشفت عن الكثير من أسرار تلك الشخصيات.

 

يذكر أن فيلم ساندوتش عيال من بطولة سامح حسين، ونور قدري، وإيمان السيد، وإسماعيل فرغلي، وإبرام سمير، وتأليف طارق رمضان، وإخراج هاني حمدي، وإنتاج أحمد السبكي.