"العروسة المغصوبة" تثير جدلا في مصر


تصدر تريند جديد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد انتشار مقطع فيديو لعروس في ليلة خطبتها، وهي تقف منتظرة العريس داخل إحدى صالونات التجميل في كفر الدوار.

 
 وظهرت على العروس حالة من الغضب والحزن مما دفع البعض لإطلاق اسم "العروسة المغصوبة"، حيث تفاعل المتابعون مع الفيديو والصور المنتشرة بطريقة كبيرة حيث علق البعض بأنها "مغصوبة على الجوازة ولا تريد إتمام هذه الخطوبة".

وتداول رواد السوشيال ميديا فيديو للميكب ارتيست التي قامت بتزيين العروس في كفر الدوار، "العروسة شكلها مكنتش عايزة العريس هي مقالتش حاجة بس ده الواضح من ملامحها".

 من ناحية أخرى علق محمد الملاوي، عريس كفر الدوار وصاحب فيديو "العروسة المغصوبة"، قائلا إنه لم يتوقع، أن يتم تداول الفيديو بهذه الطريقة السريعة، وتحقيق كل هذه المشاهدات، مشيرا إلى أن من قامت بنشر الفيديو هى الميكب آرتست مؤكدا أنه عقب انتشار الفيديو بهذه الطريقة طلب من الميكب آرتست حذفه.

كما أكد محمد الملاوي، عريس كفر الدوار، أن الخطبة تمت وسط أهالى العروسين فى إحدى القاعات بمدينة كفر الدوار وسط فرحة كبيرة بينه وبين العروس، ولا يوجد أي مشكلة بينهما، مشيرا إلى أن التعليقات السلبية هي التى أحزنته.

وكان إسلام عامر نقيب المأذونين الشرعيين في مصر قد قال إن الأهل سبب نحو 90% من حالات الطلاق في مصر.

وأضاف عامر خلال استضافته ببرنامج "كلام الناس" على قناة "إم بي سي مصر" يوم الجمعة أنأم الزوج وأم الزوجة (الحموات) سبب رئيسي في خراب البيوت في مصر.

وصرح بأن تدخل الأهل وخاصة من قبل السيدات في العلاقات الزوجية لأبنائهم من أهم أسباب الطلاق في مصر.

وتابع قائلا: "لا نتبع الاختيار الصحيح، مفيش موازنة بين الزوجين من ناحية المؤهل والتعليم والثقافة".

ولفت إلى ضرورة التكافؤ بين الطرفين من أجل إنجاح الزواج رافضا فكرة زواج أصحاب المؤهلات العليا بمن هم دون مؤهلات غير المتعلمين، ضاربا مثالا بزواج الميكانيكي منامرأةحاصلة على مؤهل عال.

المصدر: وسائل إعلام مصرية