إعداد مخفي في "آيفون" قد يضاعف عمر البطارية



كشف خبير تقني عن إعداد "مخفي" في هواتف "آيفون" قد يضاعف عمر البطارية، على حد مزاعمه.

 

 قال هيربي جاسمين، مؤسس موقع Gotechtor التقني، إن الحيلة تكمن في تعديل ميزة "تقليل النقطة البيضاء" في الهاتف.

وتخلق هذه الميزة تعديلا صغيرا لشاشة "آيفون"، يقلل من الوهج ويخفت الألوان الأكثر سطوعا على الشاشة.

وزعم جاسمين: "منذ أن عدّلت هذا الإعداد على هاتفي "آيفون"، لاحظت أن عمر بطارية الهاتف تضاعف تقريبا مقارنة بما كان عليه من قبل".

وأثناء تصفحهلتطبيق الإعدادات، عثر الخبيرعلى خيار "تقليل النقطة البيضاء"، الذييضبط شدة الألوان على الشاشة عن طريق تعتيم الألوان الزاهية مثل الأخضر والأبيض والأصفر.

 ويقوم الهاتف تلقائيا بتقليل شدة الألوان الزاهية، إلا أنهيمكن للمستخدمين تعتيمها يدويا لضبط شدتها بشكل أكبر، من خلال الانتقال إلى خيار حجم الشاشة والنص ضمن قسم "إمكانية الوصول" في الإعدادات، للوصول إلى ميزة تقليل النقطة البيضاء.

ويمكن أيضا تخصيصها بحيث يتم تنشيطها خلال ساعات معينة، أو عند تفعيل خيار التركيز أثناء النوم.

لكن جاسمين ادعى أن التعديل سيساعد في الحفاظ على البطارية، لأن "آيفون" يستخدم طاقة أقل من خلال عدم الاضطرار إلى إبقاء الشاشة ساطعة كما هي عادة.كما قد تؤدي إلىتأثير إضافي يتمثل في تقليل إجهاد العين والتعب، عبر الحد من كمية الضوء الأزرق المنبعث الذي يضر بالنوم.

وتأتي هذه النصيحة في الوقت الذي تلقت فيه شركة آبل انتقادات بسبب بطاريات الليثيوم أيون، التي تتدهور بشكل طبيعي بمرور الوقت.

يذكر أن آبل تستعد لتقديم "آيفون 16" الجديد، والذي من المتوقع أن يوفر عمر بطارية أفضل وشاشة LED العضوية الباعثة للضوء (OLED).

المصدر: ديلي ميل